عقدت جمعية التنمية السياحية لمنطقة تافراوت يوم امس التلاتاء 05 دجنبر الجاري بقاعة العروض بمدرسة محمد الخامس بتافراوت لقاءا تواصليا مع الفاعلين في قطاع السياحة بالمنطقة بمعية بعض شركاء الجمعية في مشاريعها المنجزة والمبرمجة للسنوات القادمة.

وافتتح اللقاء بكلمة  ترحيبية من طرف السيد محمد امغار رئيس الجمعية السياحية بتافراوت و قدم الكلمة لممثلي الجمعية الفرنسية Acohérenc  لعرض تقريرهم حول أهم أنشطة الجمعية المنجزة و المشاريع التي اشتغلت عليها بمنطقة تافراوت منذ 2012  الى سنة 2017 ومن اهم هذه المشاريع رسم ازيد من 140 كلم  من المسارات الجبلية موزعة بين جماعة تافراوت.املن .تاهلة . اظافة إلى توظيف تقنية GPSفي هذا الترسيم لتشجيع المشي ألاستجمامي والسياحة الجبلية وتسهيلها للزائرين للمنطقة ,كما قدم ممثل الجمعية لمحة عن  التطبيق الالكتروني الخاص بهذه المسارات و الجهوذ المبذولة لتسويقها عالميا عبر بوابة الكترونية خاصة بهذا الغرض.

كما عرف اللقاء  كذلك عرض البوابة الالكترونية التي تشتغل عليها الجمعية السياحية بتافراوت وتعريف الحاضرين على تبويبها و الأهداف الخاصة من وراء انجازها الا وهي التعريف السياحي للمنطقة وخلق وسيلة للتواصل والتسويق للمنطقة كواجهة سياحية واستقبال ملاحظات السياح وإرشادهم في المنطقة، وعرف اللقاء توقيع اتفاقية شراكة  بين جمعية التنمية السياحية بمنطقة تافراوت و بين الجمعية الفرنسية cohérence حول مواكبة مشاريع الجمعية السياحية بتافراوت وتاطير أعضاء الجمعية  وخلق مشاريع مستقبلية من شأنها تسويق المنطقة سياحيا.

واختتم اللقاء بتكريم رمزي لممثلي الجمعية الفرنسية تقديرا لجهودهم المبذول بالرقي بالقطاع السياحي بتافراوت و لمشاريعهم المنجزة في هذا  المجال .

ويذكر ان اللقاء عرف غياب العديد من الفاعلين في مجال السياحة من منتخبين ومهنيين وفاعلين في هذا القطاع المهم مما يطرح أسئلة حول مدى جدية هولاء في الدفع بالقطاع السياحي بالمنطقة الذي يعد مصدر الدخل الوحيد للعديد من الساكنة؟؟