توفي اليوم الخميس 07 دجنبر الجاري  بمدينة الدارالبيضاء رجل الأعمال التافراواتي الحاج حسن امزيل الرئيس و المدير العام لشركة صباغة أطلس المنحدر من دوار أداي تافراوت وبحسب مصادر من العائلة، فإن الراحل سيوارى جثمانه الثرى بمقبرة الغفران عصر يومه الخميس 07 دجنبر الجاري .

 وكان الفقيد من كبار المساهمين في التنمية بمنطقة تافراوت و باقي مدن المغرب إذ اشرف على العديد من المشاريع الاجتماعية والإنسانية والتربوية بالمنطقة نذكلر منها تجديد وبناء مدرسة محمد الخامس  العمومية وفق معايير دولية حديثة مع المحافظة على رموز ومميزات المنطقة، وذلك بتكلفة مادية تجاوزت 430 مليون سنتيم “قاعة كبيرة للندوات والعروض ومكتب إداري وقاعة خاصة لاجتماعات مجالس المؤسسة ومستودع الوسائل التعليمية مع قاعات للدروس وقاعة للإعلاميات وملاعب رياضية، إضافة إلى مطعم يسع ل 100 تلميذ وسكن وظيفي إداري”. و دعم للإطعام المدرسي لتحسين الوجبات المقدمة للتلاميذ ودعم النقل المدرسي لفائدة التلاميذ و توفير الزي المدرسي لهم, واهتمامه بفك العزلة على العديد من الدواوير برطها بالماء عن طريق نظام السقايات اظافة الى مساهمته في بناء وتجهيز مراكز التكوين و التربية و غيرها.
ويذكر ان الرحيل  الحاج حسن أمزيل عبر علاماته ”صباغات الأطلس” كان  يحوز  حصة مهمة من سوق الصباغة بالمغرب، بإنتاج معاملهم لخمسة آلاف طن سنويا عن