في إطار التحضير لتنظيم الملتقى الجهوي الثالث للسياسات الثقافية المحلية حول موضوع: “تثمين سلاسل الإنتاج الثقافي بالجهة من التشخيص الى التنمية” والمزمع تنظيمه بمدينة تيزنيت أيام 22 و23 و24 دجنبر 2017 تعلن اللجنة المنظمة عن فتح باب الترشيح للمشاركة في أشغال الملتقى، أمام الجماعات الترابية والمؤسسات العامة ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة بالميدان الثقافي، والجمعيات الثقافية، وكذا الأفراد العاملين في المجال الثقافي والحاملين لمشاريع ثقافية بتراب الجهة؛ وذلك عبر تعبئة طلب المشاركة المخصص لهذا الغرض. وذلك إلى غاية يوم الاثنين 11 دجنبر 2017 في الرابعة بعد الزوال. وتشمل المشاركة تقديم مشاريع وتجارب تندرج في إطار التنمية الثقافية مع السهام في المناقشات ضمن الورشات و الجلسات العامة وترفق استمارة طلب المشاركة بملف وصفي لطبيعة المشروع أو التجربة التي الجهة الراغبة في المشاركة تقاسمها مع المشاركين في الملتقى (مشروع متحف، مركب ثقافي، دار للفنون، مكتبات أو أسواق ثقافية رقمية…)، مع ورقة تعريفية ضافية بصاحب الطلب (فيما يخص الجمعيات والأفراد).

ويشكل الملتقى إطارا لتعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب الجادة والمجددة في مجال التخطيط الثقافي، وتعميق فهم القضايا والرهانات الكبرى المطروحة في هذا الشان كركيزة مهمة من ركائز التنمية الشمولية و المستدامة المرجوة. وتتناول الدورة الثالثة، على الخصوص الطابع الإقتصادي للمنتجات الثقافية وأبعادها المؤسساتية وعوائقها ومؤهلاتها كما تشكل فرصة لتطوير التفكير في كيفيات التدخل لدعم ديناميات جديدة للإنتاج الثقافي.

وستتولى اللجنة العلمية للملتقى دراسة الطلبات الواردة عليها، وانتقاء الملفات المتلائمة مع منهجية الملتقى ومحاوره، مع مراعاة توازن التمثيلية الترابية والقطاعية، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركات الوازنة. كما سيتم تسليم اعتماد المشاركة لحاملي الطلبات المقبولة. وتوفر إدارة الملتقى للمشاركين المعتمدين، وثائق الملتقى وكل حوامله بالمجان كما توفر للمشاركات المقبولة في شكل معروضات وتجارب، فضاء للعرض بالمجان ضمن معارض الملتقى يحمل اسم الجمعية أو المؤسسة.