اختارت لجنة تنظيم مسابقة (ملكة جمال العرب 2018)، 20 مترشحة من المغرب ضمن أزيد من 350 مرشحة للمنافسة على اللقب، وذلك بعد عملية فرز دامت لأكثر من شهرين.
وأفاد بلاغ للجهة المنظمة، أنه تم التركيز في المسابقة على المدن المغربية الكبرى و بعض دول أوروبا لانتقاء المتأهلات على أساس معايير و مقاييس متشددة تخص الجمال، المستوى الثقافي، اتقان اللغات الأجنبية، ضبط آليات التواصل و الاتقان المعرفي و فن العيش.

واضافت اللجنة المنظمة في بلاغها، أن المشاركات يمثلن مدن الدار البيضاء، الرباط ، مراكش، فاس، ورزازات، وجدة، قنيطرة، تطوان، بني ملال، خنيفرة، تافراوت و الناظور بالإضافة إلى 3 متباريات يمثلن الجالية المغربية المقيمة بالخارج بكل من : بلجيكا، فرنسا و إسبانيا.
وتتكون اللجنة المغربية المصرية المكلفة بالانتقاء من أكاديميين و شخصيات من عالم الفن و الموسيقى و الجمال، علما أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة شيماء العربي المنتقاة : Miss Arabword Maroc 2017 و وصيفة Miss Arab word 2017 سوهير الغداب التونسية.

وبالنسبة لتنظيم المسابقة بورزازات، قالت اللجنة أن الإختيار جاء لما تزخر به المدينة من سحر و جمال طبيعتها بالإضافة إلى صيتها العالمي، و التزام مسؤوليها من سلطة و منتخبين، لتقديم كل الدعم لإنجاح هذه الدورة في أفق ترشيح المدينة لاحتضان نهائيات التظاهرة خلال 2019.
جدير بالذكر أن المسابقة منظمة من طرف “Centenaire évent” بشراكة مع الجماعة الترابية لورزازات، علما أنها ستنظم بمدينة ورزازات على مدى يومي 21 و 22 نونبر الجاري، للانتقاء النهائي لممثلة المملكة في تظاهرة Miss Arabword 2018 المزمع تنظيمها بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 16 دجنبر 2017.