ادانة موظف أمن متورط في قضية رشوة !

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة انزكان، يوم أمس الاثنين تقني من الدرجة الثالثة يشتغل بالمنطقة الأمنية لمدينة بيوكرى باشتوكة أيت بها، متابع على خلفية تورطه في تلقي رشوة من طرف صاحب محل لإعداد الشيشا وإيواء قاصرين والتستر عليهم، بستة أشهر حبسا نافذا.

و تعود تفاصيل القضية الى 23 ماي الماضي، بعدما أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة بيوكرى على النيابة العامة المختصة، تقنيا من الدرجة الثالثة يعمل ضمن الأطر المشتركة بين الوزارات الملحقين بالمنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة بيوكرى التابعة لولاية أمن أكادير كانت قد أوقفت صاحب مقهى يشتبه في تورطه في ترويج مادة الشيشا وإيواء قاصرين، وخلال إجراءات البحث معه تبين أنه كان يسلمّ مبالغا ماليا للموظف المشتبه فيه، بطلب من هذا الأخير، وذلك بدعوى التستر على أنشطته المشوبة بعدم الشرعية.

وقد تم إخضاع التقني من الدرجة الثالثة لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي المنجز في هذه القضية، وذلك قبل أن يتم عرضه على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة إنزكان بتهمة الارتشاء.