حسب تقارير اعلامية ، فقد توصل فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم إلى اتفاق لإبرام عقد احتضان مع شركة قطر للطيران قيمته 2.5 مليار سنتيم.
و قال النادي المراكشي في بلاغ له أن اقترب من إبرام عقد احتضان مع أحد شركة الطيران بالخليج العربي دون أن يسمي الشركة ، إلا أن نفس المصادر، أكدت أن الأمر يتعلق بـQatar Airways.
وجاء في بلاغ صحفي ، أن النادي المراكشي سيستفيد من مبلغ 2.5 مليار سنتيم ، مقسمة على 5 دفعات، والدفعة الأولى بداية شهر يناير 2020، مع رفع سقف الدعم في حالة تحقيق الصعود للقسم الوطني الأول بنسبة 100٪.
وقال النادي المراكشي أنه لم يتبقى سوى الإعلان الرسمي عن عقد الإستشهار بعد تسوية الوضعية القانونية للنادي، عبر ملاءمة قوانينه مع قانون التربية البدنية عبر حفل كبير موازاة مع الدوري الدولي الذي سينظم بمراكش.
و حسب البلاغ فإن الشركة ستتكفل بتنقلات الفريق جوا، إلى جانب معسكرات تدريبية بكل من تونس وتركيا وقطر “أكاديمية أسباير”، في اطار بنود عقد الإستشهار مع شركة الطيران التي سيحمل الفريق علامتها بقميصه الرئيسي.
يشار إلى أن الفريق المراكشي عاش في الآونة الأخيرة على وقع أزمات خانقة ، أبرزها مطالبة شركة سونارجيس من إدارته أداء مبلغ 369 مليون سنتيم عبارة عن متأخرات مالية لاستغلال الملعب الكبير بمراكش.
الكوكب المراكشي ينشط هذا الموسم في القسم الوطني الثاني، بعدما فقد مركزه ضمن أندية الدوري الاحترافي، خلال الموسم الماضي، رفقة فريق شباب الريف الحسيمي.