الرباط تحتضن القمة العالمية حول التوحد

الوطن الأن9 ديسمبر 2014آخر تحديث :
الرباط تحتضن القمة العالمية حول التوحد

تحتضن مدينة الرباط  يومي 12 و 13 دجنبر 2014 ، القمة العالمية حول التوحد و التي تنظمها شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية  بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالمغاربة بشؤون المغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة .

و يأتي تنظيم هذه القمة في الرباط تخليدا لليوم العالمي للمعاق الذي يصادف 3 من دجنبر و في إطار الجهود التي يقوم بها المغرب للنهوض بأوضاع فئة الأشخاص التوحديين ولتبادل الخبرات بين الدول في هذا الموضوع  الذي سيؤطره ثلة من الخبراء و الأكاديميين من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ، فرنسا ، هولندا ، الهند و كندا .

تتميز القمة بمشاركة عدد كبير من المنظمات و الجمعيات الوطنية العاملة في مجال التوحد و بحضور القطاعات الحكومية  و المؤسسات العمومية المعنية بالموضوع ، و تعتبر مناسبة للتباحث و مناقشة القضايا المرتبطة بحقيقة التوحد و مسبباته و آثاره على الأسرة و المجتمع مع البحث عن السبل الناجعة للنهوض بأوضاع هذه الفئة  وعرض الوسائل الكفيلة بإدماجها في المؤسسات التعليمية و الحياة الاجتماعية عموما . كما ستشمل جلسات القمة عروضا نموذجية في كيفية التعامل مع الأشخاص التوحديين داخل البيت و خارجه .

  و من المقرر ان تتمخض عن هذه القمة توصيات و قرارات تهدف الى رسم سياسات جديدة في التعامل مع إشكالية التوحد و خلق اليات للتواصل و التعاون بين الدول في هذا المجال .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة