أيت ملول تحتضن مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع من 25 إلى 30 مارس 

رشيد حموش21 مارس 2024آخر تحديث :
أيت ملول تحتضن مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع من 25 إلى 30 مارس 

في إطار الدينامية التي تنهجها الجمعية من اجل إحياء التراث الفني و الثقافي للجهة و بعد نجاح الدورات السابقة للمهرجان، و بمناسبة شهر رمضان المبارك تعتزم جمعية الوصال للثقافة و المديح و السماع تنظيم النسخة الخامسة من مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع تحت شعار بشراكة مع جماعة ايت ملول ،تحت شعار السماع أشواق أذواق وذلك من 25 إلى 30 مارس 2024 بالمركز الثقافي لأيت ملول .

و تعتبر الدورة الخامسة لمهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع تظاهرة فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف و قصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة والراقية. كما يندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الرامية الى ترسيخ الموروث الثقافي المغربي الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته .

وستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة ومنشدين من مختلف المدن المغربية يتقدمهم المنشد عبد الهادي وحيد و فرقة منشدات دار الفقيهة و فرقة عيساوة برئاسة المعلم أيوب البرشاني ، و فرقة الوصال الوطنية للمديح والسماع و مشاركة مجموعة لمسة أمل للإنشاد . كما سيكرم المهرجان عدة شخصيات فنية وثقافية ودينية على رأسهم الدكتور طيب كريبان والذي اختير من ادارة المهرجان كضيف شرف هذه الدورة

من جهة أخرى و في إطار الأنشطة الموازية للمهرجان ستفتتح الدورة الخامسة بمعرض للخط العربي يوم 25 مارس 2024 و سيستمر طيلة أيام المهرجان مع تنظيم ورشات خاصة بفن الكتابة وتعلم الخط العربي . و ستعرف الأنشطة الموازية أيضا تنظيم النسخة الأولى لمسابقة منشد الوصال لإختيار أحسن الأصوات ، مع ورشات تكوينية في فن الإنشاد يوم 27 مارس 2024 .

و من جهة أخرى سيتم تنظيم أمسية شعرية و حفل فني بمشاركة ثلة من الشعراء من مختلف انحاء المملكة يوم 29 مارس 2024 .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة