بيان :الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع تيزنيت -تصدر بيانا ضد مندوب التعليم

الوطن الأن9 فبراير 2014آخر تحديث :
بيان :الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع تيزنيت -تصدر بيانا ضد مندوب التعليم

فوجئت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتيزنيت وهي على وشك توفير كل شروط نجاح يوم تكويني بشراكة مع نيابة التعليم بتيزنيت كان مفترضا أن يكون يوم السبت 8 فبراير 2014 بالتصرفات المزدوجة الاتجاهات والتي يقوم بها النائب الاقليمي لنيابة التعليم والذي وفد هذا الموسم 2013 / 2014 ، إذ منذ البداية شن حملة مسعورة ضد الجمعية المغربية لحقوق الانسان بعدم اعترافه بالشراكة الوطنية و المحلية الموقعة بين الجمعية و النيابة في8 مارس 2006 ، بل أنكر وجودها . ورغم تجاوزنا لهذا الموقف السيء بدأ النائب الاقليمي بالتعامل بالهاجس الأمني و أخر اليوم التكويني بمبرر أن على الجمعية ان تدلي بالمصوغات التي ستنفذها في التكوين كنوع من الرقابة ، ورغم ذلك تجاوزنا هذا الاشكال رفعا لكل التباس و زودناه بكل ما يلزم ، غير أنه رفض حتى وضع أي مؤسسة تعليمية لتكون حاضنة لليوم التكويني . وبالمقابل فوجئنا باستفزازات للرفيق المدني الذهبي باستفساره عن الأيام التي حضر فيها للتكوين على برنامج مشتل للتربية على حقوق الانسان بالنسبة لتلامذة الابتدائي ، بل تعدى الإستفزاز إلى إشعاره باقتطاع الأيام التكوينية من الأجر إضافة إلى الاسلوب التهديدي الجزري ، رغم أن الرفيق المدني الذهبي قام بجميع الإجراءات القانونية من توقيع طلب رخصة استثنائية لدى الادارة التي يعمل بها وملء استئناف العمل وتبرير الرخصة بشهادة الحضور في الايام التكوينية . لتتطور الأحداث الى اتهامه أنه ضد برنامج مسار وبدأت زيارات استفزازية وتعنيفه لفظيا من طرف المدير والمفتش .

أولا: أمام هذا الوضع المأزوم قرر المكتب المحلي للجمعية وقف تنفيذ برنامج مشتل .

ثانيا : رفضنا للأساليب الإستفزازية للنائب الاقليمي والمتمثلة في الهواجس الأمنية و اعلانه منذ البداية رفضه لأي شراكة مع الجمعية المغربية لحقوق الانسان .

ثالثا : نطالب النائب الاقليمي باحترام كرامة رفيقنا المدني الذهبي والاعتذار له عما صدر منه تجاهه .

رابعا : نحن كجمعية مغربية لحقوق الانسان إذ نناضل من أجل كرامة الإنسان وحقوقه لايسعنا إلا أن نكون ضد أي سلوك لاإنساني يمس الكرامة ويمنع الاطفال من التكوين والتربية على حقوق الانسان .

خامسا: نعلن أننا نحتفظ بحقنا في الرد بما يتناسب مع هذه السلوكات البائدة والتي لم تجد معنا في أي وقت من أي كان .

عن المكتب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة