وزارة الداخلية توقف “القايدة إكرام” صاحبة الفيديو المشهور “طفي عليا داكشي”

الوطن الأن11 يوليو 2020آخر تحديث :
وزارة الداخلية توقف “القايدة إكرام” صاحبة الفيديو المشهور “طفي عليا داكشي”

جريدة وطن

أصدرت وزارة الداخلية قرارا يقضي بتوقيف قائدة الملحقة الإدارية 18 بوجدة عن العمل، مع تكليف قائد بذات المدينة بتسيير هذه المقاطعة مؤقتا ، في انتظار تعيين مسؤول جديد بها.
و كان إسم “القايدة إكرام” قد برز بشكل لافت على الساحة الوطنية، و اشتهرت على مواقع التواصل الإجتماعي أثناء تدخلاتها في فترة الحجر الصحي ، و تباينت وقتها ردود الفعل بين مؤيد و معارض لخطة عملها.
و تبقى واقعة “القرآن” أكبر قضية التصقت ب”القايدة إكرام” حينما توجهت إلى بيت رجل مسن و نهرته بنبرة حادة ، مطالبة إياه بإيقاف الإستماع لتسجيل القرآن الكريم بصوت مرتفع بعد توالي شكايات الجيران ضده ، ما خلف ردود أفعال متباينة بين من طالب بإقالتها و بمحاكمتها بإهانة القرآن الكريم ، و بين من نوه بتدخلها ، معتبرا أنها تقوم بواجبها المهني فقط.
و قد عزت عدد من المصادر سبب التوقيف ، إلى خرق إكرام المساطر الإدارية ورفضها التنازل عن شكاية ضد زملائها ، إتهمتهم فيها بالسب والشتم في حقها عبر “الواتساب” بأسماء مستعارة ، معتبرة أن عملية التنازل ، هي إهانة لها و حطا لكرامتها.
و كانت العلاقة بين “القائدة” و بعض العاملين و الموظفات ، قد ساءت في الآونة الأخيرة ، أضطرت معه المسؤولة المعنية إلى رفع شكاية، ضد “جهة مجهولة” أنشأت مجموعة على موقع الواتساب ، و قامت بانتقاد هذه القائدة ، لكن السلطات المحلية رأت الخطوة التي أقدمت عليها “القايدة” مخالفة و فيها خرق للمساطر الإدارية ، و نصحتها  بالتنازل عن الشكاية و معالجة الخلاف مع “خصومها” بشكل ودي ، إلا أنها أصرت على عدم التنازل عن القضية، معتبرة أن عملية التنازل، هي إهانة لها و حطا لكرامتها، الشيء الذي اعتبرته السلطة المحلية تحديا وعدم الانصياع للأوامر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة