امكسا بوتوالين :شريط أبرز أحداث ( الاسبوع الثاني من غشت 2016 )

الوطن الأن15 أغسطس 2016آخر تحديث :
امكسا بوتوالين :شريط أبرز أحداث ( الاسبوع الثاني من غشت 2016 )

– ال قريش و بني أمية يعيتون فساداً في طنجة بمناسبة زواج احد افراد الاسرة الملكية السعودية بعدما لم تقبلهم شليهات و أوطيلات أوربا ، و فايسبوكيون خليجيون يقدرون ما تم بعثرته في شهر العسل ب أزيد من ألفي قشلوف مغربي و اموال تقدر بالمرتب السنوي ل 40 ألف جندي سعودي …
– تحقيقات عمارة سباتة تفضي الى اعتقال 13 متهماً من بينهم 11 بناي …
– العماري بلغ عدد المنخرطين في حزب البام 120 ألفاً ، و كتائب العدالة و التنمية ترد بأن منخرطو البيجيدي يبلغون أزيد 200 ألف ، و الداخلية تحسم الجدل لتعلن عن انخراط 800 ألف مغربي في الاحزاب السياسية ، و الوردي بدوره يؤكد أن مرضى الادمان الحشيشي في المغرب يبلغون 800 ألف ، و أي تشابه في الارقام هو ” محض الصدفة ” .
– كتائب البيجيدي الالكترونية تطلق حملة استعراض حصيلة الحكومة الايجابية ، و من أهم المنجزات نقلاً عن نفس المصادر : البطاقة الوطنية للبقرة .
– بعد فضيحة الملاكم بنسعادة ، ملاكمين مغاربة ينجون من الموت في تصفيات الملاكمة المقامة ب ريو ، و الربيعي ينقذ ماء وجههم بالتأهل الى المربع الذهبي .
– متنافسون عرب في الاولمبياد يسقطون بالجملة رياضياً و أخلاقياً و عقائدياً أمام منافسيهم الاسرائليين .
– ملك الفضائح ” الشوباني ” يسقط مرة اخرى في معقل البواجدة بالراشيدية ، و الفضيحة هذه المرة سرقة فكرة مشروع تنموي مقدم للجهة ، و الهرف على 200 هكتار ( مساحة امارة موناكو ) من اراضي الدولة ، و زوجته ” سوسو ” تخرج بتدوينات تبرر فيها الفعلة ، معتبرة ان التمتع و الرفاهية من حقوقها الزوجية الشرعية ..
– سوق الانتخابات : بنكيران يعلن ترشحه في معقل مشاريعه ( مدارس خاصة ) بسلا ، وعبد الواحد الراضي شيخ البرلمانيين يؤكد ترشحه و تأكيده على نيل مقعد بالبرلمان للمرة الثامنة ، و السلفية الجهادية المغربية تبصم على الاسثتناء و تعلن نيتها الترشح لتشريعات 07 اكتوبر …
– محتجات ضد العطش بميرلفت : العيالات هاهوما و الرجال فيناهوما ؟! ، تعري الزملة الصحافية التي عنونت الاحتجاج ب ” نساء يخرجنّ ضد العنوسة ” .
– أولمبياد ريو : تألق فيلبس ، و أوسين بولت و الرشاقة الصينية ، يعري الرياضة و البنية الجسدية المغربية ، و خبراء و مختصون على شاشات و أثير الاذاعات و القنوات الوطنية يؤكدون على أن : ” الخبز و أتاي لا يصنع الابطال ” .
– رمز عبثية الحياة في تزنيت ” ابوقال واتاي ” في ذمة الله .
– أمال المغاربة في ما تبقى من اولمبياد ريو تعلق على فرس صاحب الجلالة ” كويكلي ” الذي يمتطيه الفارس الاسطورة أودار البطل القومي لأسبوع الفرس .
ــ باقي للاولمبياد اسبوع ، و للدخول المدرسي اسبوعان و عيد الخريريف اربعة اسابيع ، و لكل امريء ما فتخ ..

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة