تيزنيت : المجتمع المدني بمنطقة تافراوت يستنكرون اعتداءات الرحل على ممتلكاتهم

الوطن الأن8 فبراير 2017آخر تحديث :
تيزنيت : المجتمع المدني بمنطقة تافراوت يستنكرون اعتداءات الرحل على ممتلكاتهم

على اثر ما تشهده اراضينا هذه السنة من هجوم الرحل عليها وإعتدائهم على املاكنا فنحن جمعية شباب أوكليض للتنمية (جماعة افلا اغير تافراوت)نستنكر هذا الهجوم الذي تعرضت له أراضينا من طرف رعاة الرحل الذين يأتون على الاخضر واليابس ولا يحترمون الملك الخاص و الاشجار خاصة أشجار اللوز التي تعتبر كنزا طبيعيا لساكنة المنطقة . بل و وصل بهم الامر بالزحف وصولا إلى مشارف التجمعات السكنية، الشيء الذي يهدد الساكنة، خاصة الأطفال و النساء، وأصبحت كلابهم الشرسة تهدد أمن و سلامة الأهالي.
وبلا شك يعلم الجميع ان الاراضي الممتدة على طول (افلا افراو الى تفروين ) هي كنز من اهم الكنوز التي حبا الله بها هذه البقعة من ارض (اوكليض) لانها تحتوي على ازهار برية نادرة الوجود وتحتوي ايضا على اعشاب ذات فوائد غدائية وطبية وندكر منها الشيح والزعتر البري ومعظم هذه الازهار والاعشاب تعتمد على بقاء جدورها في الارض حتى تنمو مرة اخرى
ولابد ان يتفق الجميع و تتكاتف الايادي وتتضافر الجهود للوقوف امام هذا الخطر المحدق بهده الاراضي جراء هذه الظاهرة الخطيرة .
وفي ظل هذه الظروف المزرية فنحن مللنا من الصمت والاكتفاء بالمشاهدة، لدا نطلب من السلطات المختصة التدخل وإيجاد حل لهذه الظاهرةالمخيفة والخطيرة قبل ان تصير الامور إلى ما لا يحمد عقباه.
وبصفتنا نحن جمعية شباب أوكليض للتنمية ممثلة للمجتمع المدني ندعوا كافة الجمعيات التي تنشط بهذه المنطقة إلى وضع اليد في اليد للحد من هذه الظاهرة التي تهدد أبنائنا قبل أراضينا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة