الشروع في تسويق الغاز المغربي المكتشف بجرسيف

الوطن الأن5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الشروع في تسويق الغاز المغربي المكتشف بجرسيف
الشروع في تسويق الغاز المغربي المكتشف بجرسيف

بشكل رسمي ، أكدت شركة التنقيب عن النفط والغاز “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية، اليوم الخميس إنها فتحت مفاوضات مع مجموعة للطاقة، وذلك لبيع حصتها من الغاز المنتج في بئر جرسيف.
وشركة Predator هي شركة لاستكشاف النفط والغاز وتركز أعمالها على المغرب وترينيداد وأيرلندا. وحصلت الشركة مؤخرا على ترخيص لحفر بئر الغاز “MOU-3” بجرسيف، أقل من عشر كيلومترات من خط أنابيب الغاز المغاربي.
وقالت شركة بريداتور إنه من أجل تسريع المفاوضات بشأن بيع حصتها من الغاز، فإنها ستقوم بتعديل برنامجها للاختبارات. وهذا يعني أن بئر MOU-3 سيكون الآن أول بئر يتم اختباره، مما يساعد شركة Predator على زيادة معدلات تدفق الغاز إلى الحد الأقصى من أجل تحديد المعايير التجارية لبيع الغاز.
وقالت الشركة إنها كانت تنتظر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وحدة تسجيل الخطوط السلكية، ونتيجة لذلك، انتهت فترة استخدام Sandjet لسجل التحكم في العمق المثقوب.
و لذلك قررت اختبار الآبار MOU-3 وMOU-1 باستخدام بنادق ثقب تقليدية. وقالت إنها واثقة من أن برنامج الاختبار سيحقق النتائج اللازمة لإحراز تقدم في المفاوضات التجارية للحصول على حصتها من الغاز في المستقبل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة