المملكة المغربية تحتضن تصوير مسلسل “لوكربي” الطائرة التي أسقطها القذافي

الوطن الأن23 أبريل 2024آخر تحديث :
المملكة المغربية تحتضن تصوير مسلسل “لوكربي” الطائرة التي أسقطها القذافي
المملكة المغربية تحتضن تصوير مسلسل “لوكربي” الطائرة التي أسقطها القذافي

كشفت تقارير اعلامية ، أن مدينة الصويرة على موعد تصوير مسلسل عالمي من بطولة النجم العالمي كولن فيرث الحائز على جائزة الأوسكار وتحت إشراف مايكل كيلور وإنتاج شركة “NBC Universal”. كما أن طاقم تصوير المسلسل العالمي “Flight103” تحت إدارة شركة “DUNE FILMS” سيشرع في عملية التصوير ابتداءا من الاسبوع الحالي.
والجدير بالذكر بأن أحداث المسلسل تتناول حادث تفجير رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 103 الذي أسفر عن مقتل أكثر من 270 شخصًا في بلدة لوكربي الاسكتلندية عام 1988. وكانت صحيفة الصنداى تايمز ذكرت في وقت سابق أن حكومة الوفاق الوطنى الليبية عرضت دفع مبلغ 683 ألف جنيه استرلينى لعائلة كل شخص من ضحايا سقوط طائرة ليبية، قالت الخارجية البريطانية إن نظام القذافى اسقطها عمدا.
وأوضحت الصحيفة البريطانية فى تقرير بحسب مقتطفات نقلها موقع “هيئة الإذاعة البريطانية”، أن سيدة بريطانية بقيت تبحث سنوات طويلة فى ظروف مقتل زوجها العالم فى حادث سقوط طائرة ليبية، إلى أن تمكنت أخيرا من إثبات أن الطائرة أسقطت بأمر من الزعيم الليبى السابق معمر القذافى.
وكان النظام الليبى السابق قد أدعى أن الطائرة التى كان على متنها 157 شخصا سقطت نتيجة اصطدامها بطائرة ميج مقاتلة. وتقول إحدى الفرضيات التى تفسر دوافع القذافى وراء إسقاط الطائرة إنه كان يريد اتهام الولايات المتحدة بإسقاطها، ردا على اتهامه بالمسئولية عن سقوط طائرة “بان أم” الأمريكية فوق لوكربى عام 1988.
وكان فيكتور برازاك، عالم الكيمياء التحليلى البريطانى، يعمل فى قطاع النفط الليبى.وقضت أرملته، فيليسيتى برازاك، سنوات فى البحث والتنقيب، حتى أنها انتقلت للإقامة فى طرابلس. وقد قبلت وزارة الخارجية البريطانية أدلة فيليسيتى على اتهامها القذافى، وقالت إن من حقها الحصول على تعويض مالى عن مقتل زوجها. وقالت السيدة البريطانية إن محاميا لحكومة الوفاق الوطنى الليبية عرض دفع مبلغ 683 ألف جنيه استرلينى لعائلة كل واحد من ضحايا سقوط الطائرة المذكورة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة