الجيش المغربي يتوصل بطائرات الأباتشي الأمريكية

الوطن الأن19 مايو 2024آخر تحديث :
الجيش المغربي يتوصل بطائرات الأباتشي الأمريكية
الجيش المغربي يتوصل بطائرات الأباتشي الأمريكية

بشكل رسمي ، شرع أسطول المقاتلات العسكرية للجيش الأمريكى في الوصول لميناء أكادير، على دفعات للمشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 2024. و حملت طائرات عسكرية ضخمة من حاملات مقاتلات الأباتشي المخيفة، والتي سبق للمغرب أن طلب دفعة منها، ينتظر أن يتسلمها خلال الأشهر المقبلة، حيث تعتبر المملكة ضمن البلدان القليلة جداً التي حضيت بموافقة الكونغرس.
إلى ذلك، اختتمت يوم الجمعة الماضي، بمقر القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير، الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية، المنظمة في إطار تمرين “الأسد الإفريقي 2024′”. وقد اختتمت هذه التكوينات، بتنظيم حفل توزيع الشواهد على نحو 350 فردا من الضباط وضباط الصف المغاربة ومن بلدان شريكة.
وفي كلمة بالمناسبة، قال الفريق محمد بن الوالي، رئيس أركان الحرب المنطقة الجنوبية، إن هذه التكوينات تعنى بالإضافة إلى المجالات والجوانب المختلفة المتعلقة بالتمرين، بـ “تحليل المعلومات الاستخبارية”، “التخطيط البيني”، “عمليات الاستهداف”، “تخطيط الدعم والاسناد اللوجستي”، “الأمن السيبراني”، “إتقان اجراءات التخطيط للعمليات الخاصة”، إضافة إلى “تقنيات التواصل أثناء الأزمات”.
من جانبه، أكد اللواء ويليام ويلكرسون عن الجيش الأمريكي، أن “تمرين الأسد الأفريقي لا يزال يمثل التمرين الأول متعدد الجنسيات في أفريقيا ويساعدنا جميعا على تعزيز التبادل من خلال التعاون وتبادل الأفكار”.
يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل مشترك، من 20 إلى 31 ماي الجاري، الدورة الـ20 من تمرين “الأسد الإفريقي”، وذلك على مستوى بنجرير، وأكادير، وطانطان، وأقا، وتفنيت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة