دورة تكوينية في التحقيق الصحفي بمركز تارودانت للصحافة و الإعلام

الوطن الأن16 ديسمبر 2014آخر تحديث :
دورة تكوينية في التحقيق الصحفي بمركز تارودانت للصحافة و الإعلام

نظم مركز تارودانت للصحافة و الإعلام يومه الأحد 14دجنبر2014 بالخزانة البلدية لتارودانت , الدورة  التكوينية الثالثة ضمن سلسلة الدورات التكوينية التي يعتزم المركز تنظيمها برسم سنة 2014 / 2015  .

حيث كان موضوع هذه الدورة حول” التحقيق الصحفي”  التي أطرها الصحفي لحسن باكريم الحاصل على جائزة التحقيق الصحفي سنة 2013 و مدير نشر جريدة نبض المجتمع , بحضور السيد مصطفى جبري المدير الجهوي لوزارة الاتصال بجهة سوس ماسة درعة وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بأكادير ومندوبية وزارة الشباب والرياضة بتارودانت و الجماعة الحضرية لتارودانت.

عرفت هذه الدورة حضورا واسعا من طرف الشباب و الشابات المهتمين بمجال الإعلام الالكتروني, وكذا بعض المراسلين والإعلاميين من مختلف المنابر المحلية و الجهوية .

ارتكزت  هذه الدورة  اولا على تاريخ بداية او نشأة التحقيق الصحفي و على عدة مواضيع تهم” التحقيق الصحفي أو صحافة الإستقصاء كالتعريف الأداتي للتحقيق الصحفي و آليات البحث فيه وأيضا معاييره و أسلوبه لاعتباره طريقة لحل أو علاج مشكل في مختلف المجالات سياسية كانت ,اجتماعية ,اقتصادية, رياضية، ,فنية أو غير ذلك

وهو كذلك  أكثر أدوات التحري من أجل الارتقاء بالصحافة إلى السلطة الرابعة.

اختتمت أشغال هذه الدورة بفتح باب المداخلات و النقاش مع المؤطر حول موضوع التحقيق الصحفي التحديات و المصاعب و غيرها الأسئلة التي شغلت بال المشاركين.

 

                                                                                                  تقرير: غزلان الموتشو

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة