جمعية تيلكيت للتنمية القرويةتعقد جمعها العام العادي

الوطن الأن25 ديسمبر 2014آخر تحديث :
جمعية تيلكيت للتنمية القرويةتعقد جمعها العام العادي

قبل قرائتكم لهذا الاعلان الذي توصلت به موقعا من طرف الكاتب العام لجمعية تيلكيت السيد “محمد بودرا”. اريد ان اقدم لكم تعريفا مختصرا لقرية تيلكيت. “تيلكيت” كلمة امازيغية تعني ” ممر او قنطرة” فعلا قرية تيلكيت هي قنطرة مرور سكان مجموعة من دواوير نذكر من بينها (اكنان -ايميدان-اغير امشظن-ادين-اسك ن طبل-تيلمس- اكري-اسي- اوركا-تامزايت…..) قديما قبل ان تتوفر مجموعة من الطرق المعبدة , كل سكان هذه الدواوير تمر عبر هذه القرية للوصول الى ايموزار حيث تتواجد الادارة المركزية لاداوتنان و اكبر سوق تجاري في المنطقة “الخميس اموزار” والاتنين اقصري”.
قرية تيلكيت هي قرية جبلية جميلة تقع شمال غرب مدينة اكادير في اتجاه الطريق الوطنية الى ايموزار , بالضبط في الجماعة القروية لاقصري وتقع وسط اكبر قمة جبلية في المنطقة هما جبلي ادين و اغران. قرية تيلكيت دفين الوالي الصاح سيدي بولاخيار . تيلكيت تنقسم الى قسمين تيلكيت افلا و تيلكيت ازدار ” الاعلى و الاسفل” . الطريق المؤدي الى هذه القرية التي تنطلق اقصري هي من تراب واحجار مغبرة في الصيف ومقطوعة في الشتاء تتخللها مجموعة من قناطر صغيرة و وديان وقد ثم بناء واحدة من هذه القناطر مؤخرا من طرف الجماعة القروية مشكورة بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
سكان القرية تقريبا من اصول واحد “حمو ن بودرا” يشتغلون في الفلاحة المعاشية ,اما الان فاغلبهم هاجرو الى مدينة اكادير. تتوفر القرية على مسجدين لاداء الصلوات الخمس وتعليم القران الكريم للصغار بالظافة الى مدرسة ابتدائية تابعة لمجموعة مدارس هارون الرشيد المتواجد مقرها باقصري يبلغ سكان القرية تقريبا حوالي 900 نسمة. يقام في القرية الموسم الوالي الصالح سيدي بوالخير كل سنة. سكان هذه القرية يعيشون في وسط اجتماعي متوسط. اكتفي بهذا التقديم في هذه الحلقة وساتمم هذا الموضوع في الحلقات المقبلة.
واليكم هذا الخبر ….
يعلن المكتب المسير لجمعية تيلكيث للتنمية القروية الى عموم المنخرطين والمنخرطات الجمعية والمتعاطفين معها انه سيتم عقد الجمع العام العادي للجمعية يوم الاحد 04 يناير 2015 المصادف لذكرة عيد المولد النبوي الشريف ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا بدوار تلكيث جماعة اقصري 
ويتضمن جدول اعمال ال النقط التالية:
تلاوة التقريرين الادبي والمالي. 
انتخاب اعضاء المكتب الجديد للجمعية.
اعداد برنامج الانشطة المستقبلية.
ويعتبر هذا الاعلان بمتابة دعوة للجميع اللحضور بكثافة لانجاح الجمع العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة