تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف العمال وإحداث عمالات جديدة بهذه المدن

الوطن الأن2 ديسمبر 2015آخر تحديث :
تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف العمال وإحداث عمالات جديدة بهذه المدن

    تعتزمُ وزارة الداخلية إجراء حركة تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف العُمال مع مطلع سنة 2016، مع إحداث عمالات جديدة في عدد من المدن المغربية، مع بدء تنزيل المراسيم التطبيقية لورش الجهوية الموسعة.

    وحسب ما أكده مصدر خاص لموقع “برلمان.كوم” الذي أورد الخبر، فإن وزارة الداخلية تعكف على إعداد لائحة بأسماء العمال الجدد، لأجل إقتراحها على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لرفعها إلى الملك محمد السادس، في أفق إجراء حركة التعيينات والتنقيلات مع مطلع السنة المقبلة.

    وسيتم خلال الحركة الجديدة، ترقية كتاب عامين ورؤساء أقسام الشؤون العامة إلى منصب عامل، وتبادل مواقع المسؤولية بين بعض العمال الذين عمروا لأكثر من أربع سنوات في مناصبهم، مع تعيين عمال جدد، وإحالة بعض مسؤولي الإدارة الترابية على التقاعد.

   وأضاف ذات المصدر لموقع “برلمان.كوم”، أن وزارة الداخلية ستحدث عمالات جديدة، في كل من القصر الكبير التابعة حالياً لإقليم العرائش، وتيفلت التابعة لإقليم الخميسات، وتارجيست التابعة لإقليم الحسيمة، وسوق الأربعاء الغرب التابعة لإقليم القنيطرة، ودمنات التابعة لإقليم أزيلال.

    وكان وزير الداخلية محمد حصاد، قد خول لستة كتاب عامين تدبير المرحلة الانتقالية في عدد من العمالات التي ظلت شاغرة بعدما تم تعيين ولاة الجهات 12.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة