أكادير … زينب العدوي من بين 5 سيدات سيتم تتويجهن بباماكو

الوطن الأن7 مارس 2017آخر تحديث :
أكادير … زينب العدوي من بين 5 سيدات سيتم تتويجهن بباماكو

حسب مصادر رسمية تم اختيار والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، لتتوج بجائزة المرأة القيادية الإفريقية، (أول أفريكا ليدرشيب فيمينان)، وذلك ضمن 5 سيدات قياديات على صعيد القارة الأفريقية.
كما سيتم منح هذه الجائزة للعدوي في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة في العاصمة المالية باماكو، التي ستحتضن ورشة عمل حول “الاستقلالية الاقتصادية للنساء “، والتي تنظم اليوم الثلاثاء من طرف مجموعة “أول أفريكا غلوبال ميديا”، بشراكة مع مجموعة العمل الرفيعة المستوى التابعة للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الاستقلالية الاقتصادية للنساء.
وتعتبر هذه المجموعة من “أكبر موزع رقمي للأخبار والمعلومات حول إفريقيا “، والتي تروم من خلال منح هذه الجوائز الاحتفاء بهؤلاء النسوة اللواتي يمكن الاعتداد بهن كنموذج لـ”المهنية والعزيمة والإلتزام “.
وأشارت ذات المصار، إلى أنه إلى جانب زينب العدوي، سيتم منح هذه الجائزة بالنسبة لسنة 2017، لكل من الطبيبة السنغالية أوا مبوو كان، رئيسة جمعية “العمل المواطن من أجل الصحة”، والمالية ميغا بينيطا ياطاساي، الأخصائية في الاقتصاد و رئيسة مجلس إدارة إحدى المقاولات، والإيفورية إغيي لو كوليط، رئيسة وهي لفيدرالية وطنية تضم تاجرات في كوت ديفوار، ثم فاتي نيانغ رئيسة مقاولة متخصصة في الطبخ الأفريقي بفرنسا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة