تيزنيت : اقضاء شركة ” دنيا صفقات” من صفقة تدبير المحطة الطرقية رغم ان عرضها المالي يفوق اربع مرات عرض الشركة الفائزة

الوطن الأن20 أبريل 2017آخر تحديث :
تيزنيت : اقضاء شركة ” دنيا صفقات” من صفقة تدبير المحطة الطرقية رغم ان عرضها المالي يفوق اربع مرات عرض الشركة الفائزة

فازت الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك SNTL بصفقة تدبير المحطة الطرقية لمدينة تيزنيت في إطار عملية التدبير المفوض ، حيث ثم اليوم الاربعاء فتح اظرفة الشركات التي تقدمت لهذه الصفقة .

وعلمت تيزنيت سوار ان شركتين هما اللتان تقدمتا بعرضهما لهده الصفقة ويتعلق الامر بشركة ” دنيا صفقات ” التي يملكها المسثمر ابن مدينة تافروات “حسن بسفاو” ، والشركة التانية الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك SNTL .

والمفاجاة هي ان شركة ” دنيا صفقات ” قدمت عرض مالي يقدر ب 171 مليون سنتيم سنويا ، بينما الشركة الفائزة بالصفقة قدمت فقط 31 مليون سنتيم سنويا ، وبعملية حسابية فان جماعة تيزنيت ضيعت علي مداخيل الجماعة خلال 20 سنة فترة الاستغلال مايناهز 3 مليار سنتيم ، بفارق 140 مليون سنتيم فى السنة بين كفارق بين الشركتين .

وفي اتصال “تيزنيت سوار” بممثل شركة “دنيا صفقات” الذي استغرب هذه الصفقة وعبر عن احتجاجه ان تمر بهذا الشكل ، وحسب ممثل الشركة فقد برر اعضاء المجلس الجماعي هذا الاقصاء بان الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك تتفوق على شركتنا بالتنقيط ، مع العلم ان شركتنا تسير الان فى المغرب 10 محطات طرقية .

كما ان تاجيل اجال فتح الاظرفة لمدة اسبوع اثار استغراب الشركة ، اضافة الي عدم وضع الثمن التقديري للصفقة رغم ان القانون الجديد للصفقات العمومية يفرض وضع هذا الثمن في كل الصفقات ، وتساءل المتحدث بما ان المجلس الجماعي لتيزنيت كان يقضل شركة معينة كان عليه ان يفوتها مباشرة .
تيزنيت سوار

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة