محمد زيان: هناك مخطط لاعتقالي بسبب دفاعي عن معتقلي الريف

الوطن الأن13 يونيو 2017آخر تحديث :
محمد زيان: هناك مخطط لاعتقالي بسبب دفاعي عن معتقلي الريف

صرح عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف وزير حقوق الإنسان سابقا، محمد زيان، “إن هناك خطة ترمي إلى اعتقاله واتهامه بالتحريض على الضرب والجرح ضد اشخاص في وقت لم يطلب فيه هو من أي أحد البحث عن أي شخص، ويتبرأ مما قد يقع لأي شخص بإسمه”.
وأضاف زيان في حديث للصحافة، تعليقا على شريط فيديو تم تداولها على أساس انه طرد له (زيان) من المسيرة الحاشدة التي نظمت بالرباط يوم الأحد 11 يونيو الجاري، (قال): ” لم يتكلم معي أي أحد والشريط المتداول يظهرني أثناء دخولي إلى المسيرة، وليس العكس”.
وتابع زيان قائلا: “أنا لم أشعر بإهانة ولا بتحقير وهذا الشريط إذا كان موجودت فهو يدخل ضمن عملية فبركة محضة رامية إلى المس بي، لأنني سمعت وقرأت في عدد من الصفحات أن البعض يبحث عن شخصين لكونهما أهناني وهذا غير صحيح، فأنا لا أعرف الشخصين ولم أطلب من أي أحد البحث عنهما وأظن أن هذه فبركة للمخابرات والبوليس لكي يتهموني بالرغبة في إلحاق الأذى بالشخصين”.
واعتبر زيان أن هذا الأمر “يدخل ضمن الضغط عليه بسبب دفاعه على معتقلي حراك الريف”، مردفا أنه “الآن سيدافع أكثر عن الحراك وعن المعتقلين وكلما أرادوا إخافته سيدافع أكثر”.
وكانت بعض الصفحات ومستخدمي المواقع الاجتماعية قد تداولوا شريط فيديو قالوا إنه يوثق للحدظة طرد زيان من مسيرة الرباط، ويظهر في لقطة منه زيان وهو يدخل بين المتظاهرين فيما ردد بعض الأشخاص عبارات من قبيل “لا للمخزنة.. وسير تعلم النضال عاد اجي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة