شلل بقطاع الصيد البحري في المغرب بسبب ملف محسن فكري

الوطن الأن18 يونيو 2017آخر تحديث :
شلل بقطاع الصيد البحري في المغرب بسبب ملف محسن فكري

قررت نقابات موظفي كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية خوض اضراب وطني عن العمل يوم الاربعاء 21 يونيو الجاري.

وتأتي هذه الخطوة الإحتجاجية، تزامنا مع انعقاد جلسة الثانية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة؛ حول قضية وفاة شهيد الحكرة محسن فكري والتي يحاكم خلالها كل من رشيد الركراكي واللذيت تمت إدانتهما ابتدائيا بثمانية اشهر سجنا نافدة.

وأعلنت الهيئات النقابية المنضوية تحت لواء “الفدرالية الديموقراطية للشغل”، “الكنفدرالية الديموقراطية للشغل”، “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، “الاتحاد المغربي للشغل” و”الاتحاد العام للشغالين المغرب”، عن رفضها لـ”الأحكام الجائرة” في حق المعتقلين اللمذكورين، مناشدة محكمة الاستئناف برد الاعتبار لهم عبر تبرئتهم من المنسوب لهم.

وفي نفس السياق اشارت النقابات إلى أن عملية الاتلاف سليمة وتمت طبقا للقوانين المغربية المنظمة للصيد البحري والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومحاربة الصيد الغير القانوني والغير المصرح به

كما عبرت الهيئات ذاتها عن رفضها “تسييس الملف، من أجل إسكات الشارع”،داعية “عموم الموظفات والموظفين بالمصالح الخارجية والمركزية لتسجيل إضرابهم عن العمل يوم الاربعاء 21 يونيو 2017 “احتجاجا على ما ألت إليه أوضاعهم وتضامنا مع موظفينا الأبرياء”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة