زلزال داخل حزب العدالة والتنمية و بنكيران يهاجم الرميد : أنت تُبالغ وْ مَا كَتَسْمَعش لِيَّ

الوطن الأن25 نوفمبر 2017آخر تحديث :
زلزال داخل حزب العدالة والتنمية و بنكيران يهاجم الرميد : أنت تُبالغ وْ مَا كَتَسْمَعش لِيَّ

في رد سريع على تصريحات عضو الأمانة للحزب “مصطفى الرميد” و التي قال فيها أن التمديد لبنكيران لولاية ثالثة سيكون ميلاد جديد للحزب قال الأمين العام للعدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” أن “البيجيدي” يولد جديداً كل يوم.

و أضاف بنكيران صبيحة يومه السبت في تصريح صحفي قبل دخوله لأشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الوطني للحزب أن العدالة و التنمية له ثوابت و مرجعية إسلامية و الوفاء للملكية و الحفاظ على استقلالية القرار و الديمقراطية الداخلية و ليس حزباً جامداً.

و أشار أمين عام “البيجيدي” إلى أن ” هادشي قريتو لي كيسمعو لي” مضيفاً بالقول رداً على كلام “الرميد” : ” الآن ذلك الكلام فيه مبالغة و المستقبل بيد الله”.

و كان مصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية و وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، قد عبر عن رفضه التام للتمديد لبنكيران لولاية ثالثة على رأس “البيجيدي”.

و قال “الرميد” في تصريح للصحافة صباح يومه السبت قبل انعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية : ” لست مع الولاية الثالثة على الإطلاق ..أنا قلت هذا الكلام منذ سنتين للسيد بنكيران..قلت له أنني أساندك على رأس الحكومة إذا نجحنا في الإنتخابات ولكن لا يمكن أن أساندك في أي أمر يمكن أن يغير النظام الداخلي للحزب لأسباب مبدئية سأشرحها اليوم للإخوان إذا أتيحت لي الفرصة”.

و أضاف الرميد قائلا : ” أصبحنا اليوم أمام أسباب سياسية وقانونية، اجتمعت هذه الأسباب كلها حتى اقتنعت بعدم صوابية التمديد وأعتبر بأن العدالة والتنمية إذا ما تم التمديد لبنكيران على رأس الحزب للمرة الثالثة سنكون آنذاك أمام ميلاد جديد لحزب جديد ليس ذاك الذي نعرفه”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة