انزكان ايت ملول…قطاع الصحة على صفيح ساخن ونقابة CDT تصدر بيانا الى الرأي العام

الوطن الأن31 مايو 2020آخر تحديث :
انزكان ايت ملول…قطاع الصحة على صفيح ساخن ونقابة CDT تصدر بيانا الى الرأي العام

على اثر البيان الصادر من طرف مجموعة من الهيئات الجمعوية ، والذي تستنكر فيه تعيين ممرض على رأس ادارة المستشفى الاقليمي بمدينة انزكان ايت ملول ، توصلت جريدنا ببيان صادر عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للصحة ، وبالضبط المكتب الاقليمي لانزكان ايت ملول ، رد على البيان السالف الذكر.جاء فيه :
على اثر البيان الذي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي الفوري والذي تستنكر من خلاله هيئات جمعوية من أكادير وانزكان تعيين ممرض على رأس ادارة المستشفى الاقليمي بانزكان ومن أجل تنوير الرأي العام ورفعا لكل لبس بخصوص ماجاء في البيان فان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة يؤكد :
1 ان ماجاء في -البيان المهزلة – عار من الصحة وان المستشفى الاقليمي بانزكان يسيره والى حدود اليوم الدكتور ادريس البوحاحي والذي تم تعيينه من طرف وزارة الصحة .
2 ان الممرض عزيز مارس الذي جاء ذكره في البيان المهزلة هو المدير الحالي لمركز الانكولوجيا باكادير وانه مايزال يمارس مهامه كمدير بذات المؤسسة والذي تم تعيينه على راسها مباشرة بعد تخرجه من المدرسة الوطنية للصحة العمومية .
3 ان البيان المذكور تم توقيعه من طرف جمعيات تعني بالثقافة والفن والرياضة وان مجال اشتغالها بعيد كل البعد عن الميدان الصحي وبالتالي فهي تجهل قواعد العمل والتدبير بالقطاع الصحي ما يرجح فرضية كون بيانها السيء الذكر هو مجرد بيان تحت الطلب خدمة لأجندات معينة.
وعليه فاننا في المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة بانزكان ايت ملول نعلن للرأي العام مايلي :

*استنكارنا الشديد للتدخل السافر والغير مقبول للجمعيات الموقعة على -البيان الفضيحة – و تراميها على اختصاصات حصرية لوزارة الصحة التى لها سلطة التعيين .
*تصدينا لجميع الاساليب التي تستهدف الأطر الصحية عبر جميع الوسائل التي يكلفها القانون ، وخصوصا في هذه الظرفية التي يمر منها بلادنا حيث ان تواجد الأطر الصحية بالصفوف الأمامية يحتاج الى دعم أكثر من أي شيء أخر .
*تجديد دعوتنا لوزارة الصحة الى اعتماد الكفاءة العلمية والمهنية في مجال التدبير والتسيير كمعيار من أجل التعيين في مناصب المسؤولية سواء تعلق الأمر بالتعيين في المصالح الادارية أو على مستوى مختلف المؤسسات الصحية .
وفي الأخير يدعو المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة بانزكان ايت ملول ، مختلف الاطر الصحية الى رص الصفوف من أجل التصدي لكل ما من شأنه بث الفتنة والبلبلة والتفرقة في اوساط الشغيلة الصحية .
الكاتب الاقليمي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة