جائزة الكتاب بالمغرب 2021..”حسن أموري” ينال جائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي

رشيد حموش19 ديسمبر 2021آخر تحديث :
جائزة الكتاب بالمغرب 2021..”حسن أموري” ينال جائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي

كشفت وزارة الثقافة والشباب والتواصل، امس السبت 18 دجنبر الجاري، على نتائج جائزة الكتاب لدورة 2021.

وحاز كل من حسن أوبراهيم أموري جائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي عن روايته “تيتبيرين تيحرضاض” (الحمامات العاريات)” الصادرة عن دار النشر تيرا، أكادير، 2020، والطيب أمكرود عن ديوانه “أروكال” (جمر تحت الرماد) الصادر عن المطبعة المركزية لسوس، آيت ملول، 2020.

اما جائزة الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية: منحت للسيد خالد أنصار عن كتابه “Sibilants in Amazigh” (الأصوات الصفيرية في الأمازيغية) الصادر عن دار النشر عكاظ، الرباط، 2020.

ومنحت جائزة الترجمة مناصفة بين أحمد بوحسن عن ترجمته لكتاب “مغامرات ابن بطوطة: الرحالة المسلم في القرن الرابع عشر الميلادي” الصادر عن دار النشر توبقال، الدار البيضاء، 2020، محمد الجرطي عن ترجمته لكتاب “نهاية الحداثة اليهودية: تاريخ انعطاف محافظ” الصادر عن دار صفحات للنشر و الدراسات، دمشق، 2020.

وحاز كل من محمد علي الرباوي عن مجموعته “رياحين الألم” (الجزء الرابع) الصادر عن مكتبة سلمى الثقافية، تطوان، 2020، ورشيد المومني عن ديوانه “من أي شيء” الصادر عن منشورات باب الحكمة، تطوان، 2020؛ جائزة الشعر.

فيما ذهبت جائزة السرد، إلى إسماعيل غزالي عن روايته “قطط مدينة الأرخبيل” الصادرة عن دار النشر المتوسط، ميلانو، 2020.

في حين اقتسم جائزة العلوم الإنسانية، بين بوبكر بوهادي عن كتابه “المغرب والحرب الأهلية الإسبانية 1936-1939″ الصادر عن منشورات باب الحكمة، تطوان، 2020، ويحيى اليحياوي عن كتاب”Ecosystème des données numériques”(بيئة المعطيات الرقمية) الصادر عن دار النشر سبينال، باريس، 2020.

ونال كل من يحيى بن الوليد عن كتابه “أين هم المثقفون العرب؟ سياقات وتجليات” الصادر عن دار النشر أزمنة، عمان، 2020، وإدريس مقبول عن كتابه “الإنسان والعمران واللسان، رسالة في تدهور الأنساق في المدينة العربية” الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بيروت، 2020؛ جائزة العلوم الاجتماعية.

أما جائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، فمنحت لنزار التجديتي عن كتابه “الناظم السردي في السيرة وبناتها: دراسات فيما وراء العيان والخبر”، الصادر عن كنوز المعرفة للنشر و التوزيع، عمان، 2020.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة