الفرقة الوطنية تفكك شبكة وطنية متخصصة في النصب وتزوير الوثائق الرسمية والعقود بتقنيات متطورة

الوطن الأن25 يونيو 2014آخر تحديث :
الفرقة الوطنية تفكك شبكة وطنية متخصصة في النصب وتزوير الوثائق الرسمية والعقود بتقنيات متطورة
أنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحريات موسعة، استمرت شهورا عديدة، حول شبكة إجرامية متخصصة في تزوير العقود والوثائق الرسمية بتقنيات متطورة، تنشط بالدار البيضاء ومدن أخرى، ويوجد من بين عناصرها، أشخاصا من ذوي السوابق القضائية في عمليات النصب والاحتيال وتزوير العقود العرفية وتوثيقها على أساس أنها منجزة بالخارج، إضافة إلى عقود تأسيس الشركات.
 
وذكرت مصادر مطلعة لـنا ، أن الشبكة المذكورة، تضم أفرادا لهم خبرة كبيرة في مجال تزوير الشواهد الإدارية المهمة، والوثائق الخاصة بإدارة الجمارك، إضافة إلى عقود البيع والشراء، وتزوير تأشيرات السفر والوثائق المتعلقة بها، وعقود الزواج وغير ذلك من الوثائق الإدارية المهمة.
 
وأضافت المصادر ذاتها، أن تحريات المصالح الأمنية، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد أفراد العصابة، والذي يٌشتبه في وقوفه وراء العديد من عمليات النصب والتزوير، وذلك بعدما حجزت لديه العديد من الوثائق المشبوهة داخل أحد المكاتب الخاصة بأحد مدن شمال المملكة.
 
ووفق مصدر نا، فقد ضبطت عناصر الشرطة بحوزة المتهم خلال مداهمة مكتبه، عشرات الشهادات الإدارية المزورة، وكذا وثائق تخص مختلف الإدارات العمومية، بالإضافة إلى عقود عرفية تخص عمليات بيع وشراء، تتضمن معطيات مغلوطة وأختام مصالح عمومية وإمضاءات مزورة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة