رئيس الحكومة الاسبانية سيقوم بزيارة رسمية في الأيام القليلة المقبلة

الوطن الأن5 أبريل 2022آخر تحديث :
رئيس الحكومة الاسبانية سيقوم بزيارة رسمية في الأيام القليلة المقبلة
رئيس الحكومة الاسبانية سيقوم بزيارة رسمية في الأيام القليلة المقبلة

كشف وزير شؤون الرئاسة الإسباني في مقابلة صحافية أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة الى الرباط ،و التي سيلتقي خلالها بالملك محمد السادس، بحيث“ستظهر ثمار” العلاقة الجديدة التي ستقيمها إسبانيا مع المغرب للتخلص نهائياً من أسوأ أزمة دبلوماسية منذ عقود.
وأشار المتحدث إلى أن العلاقات المغربية الإسبانية تعرف مرحلة جديدة بعد تغيير الموقف الإسباني من قضية الصحراء، معتبرا أن هذه العلاقات الجديدة تحاول ضمان استقرار مدينتي سبتة ومليلية، وهو أمر مهم لازدهار ونمو المدينتين.
وشدد بولانيوس على أن “هناك رحلة مهمة للغاية لرئيس الحكومة الإسباني وستبدأ رؤية ثمار هذه العلاقة الجديدة التي نريد تأسيسها”.
ويتوجه سانشيز إلى الرباط “في الأيام القليلة المقبلة” ، تزامنا مع شهر رمضان، برفقة وزير الشؤون الخارجية خوسيه مانويل ألبارس، الذي أجل الخميس الماضي رحلته إلى المغرب للقاء نظيره ناصر بوريطة.
وتعرف العلاقات المغربية الإسبانية مسارا جديدا، حيث تسير الأزمة الديبلوماسية التي خيمت على البلدين في الأشهر الماضية إلى التبدد، بعد إعلان مدريد تأييدها لمقترح الحكم الذاتي، وما تلاه من دعوة الملك محمد السادس لرئيس الحكومة الإسباني إلى زيارة المغرب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة