تيزنيت…المحكمة الابتدائية تصدر حكمها في قضية الفنان المسرحي رشيد أنفلوس

الوطن الأن5 يوليو 2022آخر تحديث :
تيزنيت...المحكمة الابتدائية تصدر حكمها في قضية الفنان المسرحي رشيد أنفلوس
تيزنيت...المحكمة الابتدائية تصدر حكمها في قضية الفنان المسرحي رشيد أنفلوس

قضت المحكمة الإبتدائية بتزنيت، امس الاثنين 04 يوليوز 2022 ، في حق المدون والفنان المسرحي الساخر رشيد انفلوس ب اولا-في الدعوى العمومــــــــية بــــــــــــــــعدم مؤاخذة المتهم من اجل جنحة إهانة موظف عمومي بمناسبة قيامه بعمله والتصريح ببراءته منها، ومـــــــــــــؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه والحكم عليه بخمسة (05) أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافدة قدرها (3000) درهم، وتحميله الصائر مع تحديد مدة الاكراه البدني في حقه في الادنــــــــــــــــــــى.
ثانيا-في الدعوى المدنية التابعة: في الشــــــكل: قبول الدعوى. في الموضوع: بــــــــــأداء المتهم لفائدة المطالبة بالحق المدني تعويضا مدنيا اجماليا قدره: (2500) درهم، مــــع تحميله الصائر وتحديد الاكراه البدني في الأدنى عند عدم الاداء ورفض باقي الطلبات .
الدعوة القضائية التي رفعتها وسيلة الشطيبي ( عن حزب التجمع الوطني للاحرار )، نائبة رئيس جماعة تيزنيت المكلفة بالشؤون الثقافية والرياضية والتربية والشباب وتنشيط المدينة ، ضد الفنان الساخر رشيد انفلوس متهمتا إياه ب ” السب والقذف العلنيين ،و توزيع تركيبة تتضمن اقوال شخص وصورته قصد التشهير به ، واهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه “.
ويعتبر رشيد انفلوس ” فنان ألوان مان شو”، فنانا مثيرا للجدل بتيزنيت خلال الاونة الاخيرة ، بسبب كتاباته وتدويناته على الفايسبوك والتي غالبا ماتتناول مواضيع تهم الشأن المحلي بمدينة تيزنيت.
فمنذ بداياته الفنية المبكرة وخلال عروضه المسرحية او كتاباته لاحقا، ظل رشيد انفلوس متخصصا في تعرية الواقع السياسي المحلي من خلال السخرية من مختلف الشخصيات السياسية التي تعاقبت على تدبير الشان المحلي بالمدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة