أكادير : جمعية النصر السوسي تنظم كرنفال خاص للأطفال وسهرة فنية مع تكريم فعاليات ثقافية وفنية

رشيد حموش30 يوليو 2023آخر تحديث :
أكادير : جمعية النصر السوسي تنظم كرنفال خاص للأطفال وسهرة فنية مع تكريم فعاليات ثقافية وفنية

متابعة / عبداللطيف الكامل

 احتفل الجمهور الأكَاديري بحي إحشاش والنهضة،مساء يومه الجمعة 28 يوليوز2023 ،بمناسبة عاشوراء من خلال فعاليات مهرجان بابا عيشور المنظم في نسخته الثانية من قبل جمعية النصر السوسي للثقافة والرياضة والأعمال الإجتماعية وذلك بساحة بلوك 5 شارع مولاي إسماعيل بمدينة أكَادير.

وكان مهرجان بابا عيشور،فرصة ثمينة للجمهور الذي حج بكثافة للإستمتاع بالسهرة الفنية والغنائية التي عرفت مشاركة فنانين محليين أدوا أغاني مختلفة بالعربية والأمازيغية وخاصة الكشكول الغنائي الشعبي الذي أداه بمهارة الفنان سالم إد ردوان رفقة المغنية نعيمة البيضاوية مما جعل الجمهور يتفاعل مع هذه الأغاني بترديدها .

وتميز برنامج المهرجان بتنوع ملحوظ في العروض الموسيقية والفنية المتنوعة في هذه السهرة المخصصة بإحياء تراث بابا عيشورللحفاظ عليه وتعزيزه من خلال تنظيم النسخة الثانية من هدا المهرجان.

كما عرف المهرجان تنظيم كرنفال خاص للأطفال بألبسة تنكرية بمشاركة مجموعة الطبول ل” الأيادي الذهبية”ومجموعة أجيال سوس ومجموعة دار الضمانة فضلا عن تنظيم سهرة مسائية بمشاركة اوركسترا”سالم إد ردوان”و”نعيمة البيضاوية”،كما تمت الإشارة إلى ذلك.

هذا واختتمت فعاليات مهرجان بابا عيشور المنظم خلال هذه السنة في طبعته الثانية،بتكريم فعاليات ثقافية وفنية وعلى الخصوص الشاعر السوسي الكبيرمحمد الحنفي(كاتب كلمات مجموعة إنزرارن)،والفنان سالم اد ردوان،والروائية وفاء اكدي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة