أكادير : “أمزازي” يتفقد أوراش التهيئة الحضرية وينتفض ضد إحتلال للملك العام باخليج تيكوين

رشيد حموش20 يناير 2024آخر تحديث :
أكادير : “أمزازي” يتفقد أوراش التهيئة الحضرية وينتفض ضد إحتلال للملك العام باخليج تيكوين

قام والي جهة سوس ماسة سعيد امزازي، عامل عمالة اكادير اداوتنان، أمس الخميس، بزيارة ميدانية للمنطقة الحضرية أكادير المركز والمنطقة الحضرية تيكوين، وذلك تفعيلا لواجب التتبع الميداني لمختلف الأوراش، وسعيا لرد الاعتبار للمشهد الحضري العام وجماليته.

وقام الوالي الذي كان مرفوقا برجال ونساء السلطة وممثلي شركتي التنمية المحلية، بالاطلاع على مختلف المظاهر التي تطبع المجالين الترابيين، حيث شدد على ضرورة التعجيل بعملية إعادة هيكلة السوق الأسبوعي لتيكيوين، وإدماجه في النسيج الحضري كقطب جذب تجاري و خدماتي هام. 

كما أصدر تعليمات صارمة لوضع حد للاختلالات العمرانية، والاحتلال الفوضوي للملك العام بمنطقة أخليج تيكيوين والتي أصبحت عنوانا للفوضى في كافة تجلياتها على مستوى المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى، و أضحى موقعها الاستراتيجي يفرض وباستعجال، الانخراط الآني في تنظيفها وإعادة هيكلتها بعد إزالة المستودعات العشوائية وكافة مظاهر الاستغلال السيء للمجال.

وفي نفس السياق ، أعطى الوالي توجيهاته بضرورة رد الاعتبار للفضاءات المحادية للمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر (كليات الآداب، والعلوم والحقوق) ومحاربة الظواهر التي بدأت تتناسل بها وتسيء إلى سمعتها كفضاء للتحصيل العلمي والأكاديمي.

ودعا الوالي أمزازي مسؤولي شركتي التنمية المحلية إلى التعجيل باستكمال الأشغال بالمحاور الطرقية بحي الهدى ومنطقة الكليات مع تأكيده على الحرص الدقيق على جودة تلك الأشغال واستجابتها لمعايير الجودة والسلامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة