وفقًا لما أورده موقع Transport-Online، أكد المدير العام للشركة، بيرند ألبرشت، أن فرص التوظيف داخل الاتحاد الأوروبي أصبحت محدودة، مشيرًا إلى أن دولًا مثل إسبانيا والبرتغال لم تعد قادرة على توفير فائض من السائقين نظرًا لحاجتها الداخلية المتزايدة.
وأضاف ألبرشت أن العودة المحتملة للاجئين الأوكرانيين بعد انتهاء الحرب قد تزيد من حدة الضغط على سوق العمل، خاصة في ألمانيا وبولندا، وهو ما يدفع إلى البحث عن حلول بديلة ومستدامة لتغطية العجز المتنامي في قطاع النقل.
وفي هذا السياق، أعدت شركة Capa برنامجًا تدريبيًا متكاملًا يستهدف سائقي الشاحنات المغاربة، يشمل مختلف المراحل من اختيار المرشحين إلى تأهيلهم المهني وفق المعايير الألمانية.
ويشمل التدريب الحصول على رخصة القيادة الألمانية، نظرًا لعدم اعتماد الرخص المغربية في ألمانيا، إلى جانب دورات في الإسعافات الأولية واستخدام بطاقة السائق الرقمية الخاصة بجهاز التاكوغراف.
وتستغرق فترة التدريب ما بين 12 إلى 16 أسبوعًا، فيما تتراوح المدة الإجمالية بين توقيع العقد وبدء العمل بين 26 و36 أسبوعًا. ويحصل المتخرجون على رخصة القيادة الألمانية من الفئتين B و C، مع إمكانية نيل رخصة CE الخاصة بالسياقة المهنية للمركبات الثقيلة.
Sorry Comments are closed