شباب مغاربة يتقدمون بطلبات العمل في مجال البناء بكندا

الوطن الأن15 يناير 2024آخر تحديث :
شباب مغاربة يتقدمون بطلبات العمل في مجال البناء بكندا
شباب مغاربة يتقدمون بطلبات العمل في مجال البناء بكندا

حسب تقرير نشرته CBC الكندية ، فإن آلاف العمال تقدموا مؤخرًا بطلبات للعمل في هاليفاكس، بعد أن حققت جولة قام بها مسؤولون محليون في معارض التوظيف الدولية نجاحًا أكبر بكثير مما كان متوقعًا.
وحضرت منظمة من هاليفاكس، وهي منظمة التنمية الاقتصادية بين القطاعين العام والخاص في المدينة، معارض التوظيف في نوفمبر وديسمبر جنبًا إلى جنب مع حكومات المقاطعات والحكومات الفيدرالية الكندية ، وجرت الفعاليات في لندن وباريس وتورونتو والرباط بالمغرب.
و قال ويندي لوثر، الرئيس التنفيذي للمنظمة، إنهم اعتقدوا أن يتوصلوا في البداية بـ 1000 طلب لـ 35 عرض عمل من شركات هاليفاكس إلا أن الطلبات تجاوزت 4000 طلب. و أشار الى أن هذا العرض جزء من مشروع تجريبي تموله البلدية، والذي خصص مبلغ 200 ألف دولار لجعل الشراكة تركز على توظيف التجار للعمل في هاليفاكس.
وقالت إن معظم الوظائف التي عرضتها كانت في مجال البناء ومن بين 4000 طلب، كان حوالي ثلث الطلبات من التجار، في حين كان البعض الآخر من العاملين في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصنيع والأعمال التجارية والمالية. وقالت ويندي لوثر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هاليفاكس بارتنرشيب، إن مسؤولي التوظيف فوجئوا بعدد الطلبات التي تلقوها من العمال من بلدان أجنبية.
وقال لوثر إنهم يدرسون الآن الطلبات، وسيحاولون التوفيق بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص والوظائف المحلية. وقالت الشراكة إنها تأمل في استقبال 1000 شخص في نهاية المطاف إلى هاليفاكس.
و يتطلب جزء من مشروع الشراكة مساعدة أصحاب العمل في العثور على خيارات السكن للعمال عند وصولهم، نظرًا لأزمة الإسكان المستمرة في هاليفاكس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة