بيان لوقفة احتجاجية لساكنة قيادة احمر أمام عمالة تارودانت الأحد المقبل

الوطن الأن22 نوفمبر 2014آخر تحديث :
بيان لوقفة احتجاجية لساكنة قيادة احمر أمام عمالة تارودانت الأحد المقبل

أصدرت جمعيات المجتمع المدني والهيئة المغربية لحقوق الإنسان بقيادة احمر بيانا يحمل رقم2 تدعو فيه كافة هيآت المجتمع المدني وكل الشرفاء والغيورين ورجال الإعلام للحضور والمساندة لهذه الوقفة التي تعتزم تنفيذها أمام عمالة تارودانت الأحد المقبل ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا أمام عمالة تارودانت وإليكم البيان.

على اثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جمعيات وهيئات المجتمع المدني أمام قيادة أحمر إقليم تارودانت ، والتي شجبت فيها التصرفات اللاقانونية واللاأخلاقية لقائد قيادة احمر والتي أرجعتنا إلى سنوات الجمر و الرصاص والتسيب والدوس على كرامة المواطنين والمواطنات من اقتحام للبيوت وصفع للسكان واعتراض سبيل أصحاب العربات والشاحنات قاطعا بذلك أرزاقهم ثم عرقلته تسليم الوثائق الإدارية ابتزازا لهم  .

وبناءا على الوعود التي قدمت لنا من طرف المسؤولين يوم 17/11/2014 بتغيير القائد ، نفاجأ بعودة هذا الأخير استخفافا بكرامة سكان المنطقة ودون أخد بالاعتبار الاحتقان الذي سببه القائد والذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة .وبما أن الاستجابة لمطالبنا لم تتحقق ، اجتمعت جمعيات وهيئات المجتمع المدني يوم الأربعاء 19/11/2014 . وبناءا عليه نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :

– إدانتنا الشديدة لجميع أشكال التعسف التي ينهجها قائد احمر ضد المواطنين .

– تشبثنا بمطلبنا بتغيير قائد قيادة احمر بأخر يحترم حقوق المواطنين وكرامتهم .

– عزمنا على المضي قدما في تنفيذ برنامج نضالي تصعيدي حتى تحقيق المطلب .

ولهذا ندعو جميع المواطنين والمواطنات والحقوقيين وجمعيات وهيئات المجتمع المدني وإعلاميين لمساندتنا في الوقفة الاحتجاجية يوم الأحد المقبل 23/11/2014 أمام عمالة تارودانت ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا . وعاشت ساكنة قيادة احمر موحدة وصامدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة