وجدة :دخول ثقافي مميز بإبداعات شبابية

الوطن الأن25 نوفمبر 2014آخر تحديث :
وجدة :دخول ثقافي مميز بإبداعات شبابية

افتتحت جمعية رهانات للفن والثقافة موسمها الثقافي الجديد 2014 ـ 2015 بملتقاها الأول للمبدعين الشباب تحت شعار: “الشباب ورهانات المستقبل” السبت 22 نونبر 2014 بمعهد الموسيقى والرقص بوجدة.

افتتِح الملتقى بعد آيات بينات من الذكر الحكيم بكلمة الجمعية التي ألقتها د جميلة الرحماني نائبة رئيس الجمعية مرحبة بالحضور والمشاركين ومبرزة ضرورة الاهتمام بالإبداع في مراحله الأولى تشجيعا واحتضانا وتقويما وتقييما..

 بعدها عرف الملتقى مشاركة ثلة من المبدعين الشباب من مختلف مدن الجهة الشرقية موزعين على الشعر والقصة فكان عدد الشعراء إحدى عشر وهم كالتالي موزعين على المدن:

من وجدة: أحمد زالغ ـ إدريس هادف ـ بثينة لزعر ـ

سفيان النوري ـ عمر محموسة.

من زايو: أحمد لحمر ـ محمد النابت.

من الحسيمة: عبد الغفور العوداتي.

من السعيدية: محمد الرحاوي.

من العيون الشرقية: كنزة أفقير

من الناظور: حنان قروع

وكان عدد القصاصين الشباب تسعة وهم:

من وجدة: أحمد الحياني ـ رابعة أزمور ـ ندى الحجاري ـ هناء حموتي.

من الناظور: رامية نجيمة ـ عبد الكريم هرواش ـ نجاة قيشو

من بركان: حمزة بلعيش ـ سلمى وعمرو.

 كما تخللت الفقرات وصلات غنائية لكل من الثنائي وسيمة الرمضاني ومحمد الحيوني التابع لمجموعة “العابرون”، والثنائي أمال معابدة وإدريس هلالي رفقة العازف ذ عبد العالي بنعبيد.

وفي الختام قدم بعض أعضاء الجمعية شواهد تقديرية على المشاركين منوهين بالمشاركات المتميزة للشباب والحضور اللافت للانتباه  الذي زاد الملتقى بهاء كما وكيفا حيث غصت جنبات قاعة العروض التابعة للمعهد بعدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي وعائلات وأصدقاء المشاركين الذي حجوا إلى الملتقى وفعالياته رغم رداءة أحوال الطقس فكانت طقوس الكلمة الجميلة والنغم العذب ملاذا للحضور والمشاركين.

   تقرير بوعلام دخيسي

OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة