بويزكارن :نزيلات ونزلاء ثانوية محمد الشيخ الاعدادية ببويزكارن يحتفلون بالسنة الأمازيغية 2965

الوطن الأن17 يناير 2015آخر تحديث :
بويزكارن :نزيلات ونزلاء ثانوية محمد الشيخ الاعدادية ببويزكارن يحتفلون بالسنة الأمازيغية 2965

بمناسبة فاتح السنة الأمازيغية الجديدة (اسكاس اماينو 2965) نظم نزلاء ونزيلات الثانوية الإعدادية محمد الشيخ ببويزكارن مساء يوم الخميس 15 يناير 2015 حفلا متميزا بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2965  ،تميز الحفل بحضور ثلة من الأساتذة والأطر التربوية والإدارية وآباء وأولياء التلاميذ وبعض فعاليات المجتمع المدني.

افتتح الحفل  بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تلتها قراءة النشيد الوطني المغربي ،وبعدها مجموعة من الكلمات التي باركت للجميع حلول السنة الأمازيغية الجديدة، و أكدت على أهمية الحفاظ على الهوية الأمازيغية و ثقافتها التي تشكل إحدى أهم روافد الهوية الوطنية المغربية.

عرف الحفل أنشطة ثقافية و تربوية وفنية مختلفة أبرز من خلالها النزلاء  مؤهلات ممتازة حيث تخللت برنامج الحفل مجموعة من الفقرات من مسرحيات ولوحات تعبيرية  ، ومسابقة  ترفيهية مع الجمهور كما  عرف الحفل باقة من الأمثال  الامازيغية  وأناشيد  وأغاني أمازيغية  تتغنى بالهوية الأمازيغية وضرورة الاهتمام بها وصيانتها، إلى جانب رقصات أحواش المنطقة من أداء نزيلات ونزلاء الداخلية.

في نهاية الحفل عبر جل التلاميذ عن سعادتهم وتعطشهم لمثل هذه الأنشطة الثقافية الفنية ،كما تم توزيع الجوائز على المتسابقين والمشاركين ثم الإنتقال إلى المشاركة في تناول المأكولات المعدة خصيصا لهذه المناسبة وجبة  تاكلا“ .

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة