مهرجان موازين يستضيف هده السنة نجوم البلوز كول أند ذو غانغ

الوطن الأن19 مارس 2014آخر تحديث :
مهرجان موازين يستضيف هده السنة نجوم البلوز كول أند ذو غانغ

تستضيف الدورة 13 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم (30 ماي-7 يونيو 2014) أسطورتي موسيقى الفانك وآر أند بي “كومودوريس” و”كول أند ذو غانغ”، وذلك يومي 31 ماي و3 يونيو القادمين على التوالي بالمسرح الوطني محمد الخامس وبمنصة السويسي بالرباط.

وأوضح بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، التي تنظم المهرجان، أن جمهور موازين سيعيش لحظات ممتعة مع اثنتين من أهم المجموعات الموسيقية في تاريخ الفانك والسول و”آر أند بي” (صنف موسيقي يمزج بين عناصر من الإيقاع والبلوز والهيب هوب والسول والبوب) .

وتضم “كومودوريس”، التي أنتجت منذ ميلادها في نهاية الستينيات أزيد من خمسين قرصا مدمجا وأبهرت موسيقاها الملايين في العالم، ستة موسيقيين من ضمنهم الفنان ليونيل ريتشي.

وتعد مجموعة “كول أند ذو غانغ”،هي الأخرى، من المجموعات البارزة في موسيقى السول والفانك والأكثر تأثيرا في السبعينيات، وإحدى فرق “آر أند بي” الأكثر شعبية في الثمانينيات بعد صدور قرصها “سيليبرايشن”. وقد أثرت هذه الأسطورة الحية، من خلال بيع سبعين مليون ألبوم في العالم، في عدة أجيال من الموسيقيين.

وتعتبر جمعية مغرب الثقافات جمعية غير ربحية يتمثل هدفها الرئيسي في ضمان تنشيط ثقافي وفني ذي مستوى مهني يليق بعاصمة المملكة ويحقق المتعة لجمهور جهة الرباط سلا زمور زعير.

يشار إلى أن مهرجان موازين يشكل منذ 2001 “موعدا لا غنى عنه” على الساحة الموسيقية المغربية والدولية، ينظم خلال شهر ماي ويتضمن كل سنة برنامجا غنيا وغير مسبوق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة