قلعة مكونة: ادارة مهرجان الورود تعقد ندوة صحفية مع ممثلي المنابر اعلامية

الوطن الأن9 مايو 2015آخر تحديث :
قلعة مكونة: ادارة مهرجان الورود تعقد ندوة صحفية  مع ممثلي  المنابر اعلامية

نظمت ادارة مهرجان الورود  بقلعة مكونة عشية اليوم الجمعة 8 ماي 2015 بالقاعة المغطات والمخصصة للندوات ندوة صحفية حضرها إلى جانب مدير المهرجان” ناصر بوقسيم ” نائبه ،والمنسق الاقليمي للمهرجان، ورؤساء اللجن النشيطة والوظيفية، إلى جانب ثلة من الإعلاميين ممثلي وسائل الإعلام المحلية و الجهوية والوطنية ، و تم تسليط الضوء في هذه الندوة على جديد الدورة الثالثة والخمسين  من مهرجان الورود والإجابة عن استفسارات وتساؤلات السادة والسيدات الاعلاميين.

وخلال جوابه على تساؤلات بعض الصحفيين قال بوقسيم  أن المهرجان قطع أشواطا مهمة و أخد مكانته ضمن المهرجانات الوطنية، وبدأ يدق باب العالمية و في ما يخص جديد  هذه الدورة أكد مدير المهرجان تسيير المهرجان في حلته الجديدة يتم بمقاربة تشاركية تنموية بالاساس وليست تجارية، واضاف بوقسيم ان برنامج العام لهذه الدورة يسعى الى اشراك  واسع للفعاليات المحلية، واعطائها الفرصة لادارة بعض فقرات المهرجان بمسؤولية والتزام.

كما اوضع ناصر بوقسيم ان  ميزانية هذه الدورة التي تناهز 5 مليون درهم  توزع على محاور البرنامج العام للمهرجان،واكد المتحدث  ان عدد من اللجان والجمعيات تعمل على تصريف الميزانية على شكل مشاريق وفقرات متنوعة وفق تعاقد واضح.

كما أشار بوقسيم  مدير مهرجان الورود أن الدور الأساسي للمهرجان يبقى إشعاعيا  وترويجيا للمجال الترابي للإقليم عامة وقلعة مكونة خاصة ، وتشتغل الإدارة بشكل حثيث لتطويره وفق مسار تراكمي.

ومن الناحية الاقتصادية توقع مدير المهرجان أن تشهد “قلعة مكونة” حركة اقتصادية أيام المهرجان في جميع المجالات بدء من محلات التجارية و المطاعم و الفنادق و الأسواق و ترويج الصناعات الأخرى التي تشتهر بها المدينة.

وكانت هذه الندوة فرصة للزملاء الصحفيين الذين سلطوا الضوء في مداخلاتهم على عدة جوانب تهم التنظيم و ملاحظات أخرى تخص البرمجة الفنية ، و أتفق الجميع في نهاية الندوة على أهمية تضافر جهود كل الفاعلين من أجل انجاح الدورة الثالثة والخمسين  من مهرجان الورود بقلعة مكونة.

محمد ايت حساين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة