منظمة الكشاف الجوال تأسيس فرعا لها بتارودانت

الوطن الأن12 مايو 2015آخر تحديث :
منظمة الكشاف الجوال تأسيس فرعا لها بتارودانت

تم يوم السبت 09 ماي 2015 بمقر حزب التقدم والاشتراكية بتارودانت ، تأسيس فرع المنظمة الكشاف الجوال بحضور كل من :

  • وديع درموك : القائد العام لمنظمة الكشاف الجوال
  • محمد مواد : الكاتب الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتارودانت

ومجموعة من قادة المنظمة ، الى جانب الأعضاء المؤسسين ،حضره مجموعة من المهتمين بالحركة الكشفية .

افتتح الجمع العام التأسيسي بكلمة اللجنة التحضيرية القاها السيد محمد زرود شكر فيها الحضور وشكر القيادة الوطنية التي شرفة الجمع العام التأسيسي وشكر ايضا الكاتب الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية السيد محمد مواد الذي لم يبخل في تقديم الدعم المادي والمعنوي للجنة التحضيرية التي تبرة من اجل اخرج هذا المولود الجديد لأرض الوجد باقليم تارودانت .

ام القائد العام للمنظمة السيد وديع درموك فاكد انه جد فرح بتواجده وسط اهله وسط الاقليم الذي ينتمي اليه والذي يعتبر مسقط  رأسه وشكر اللجنة التحضيرية التي وفرة الطروف الادبية والمالية لهذا الجمع وشكر ايضا محمد مواد على دعمه وارشاده للجنة التحضيرية ، بعد ذلك اعطى نبذة مختصرة عن المنظمة حيت قال اكد ان الكشفية حركة تربوية تطوعية مفتوحة للجميع دون تفرقة في الجنس أو الأصل أو العقيدة وفقا للهدف و المبادئ و الطريقة الكشفية . كما أنها تساهم في تربية و تنمية الشباب لتحقيق أقصى ارتقاء بقدراتهم الروحية و العقلية و الاجتماعية و البدنية كأفراد و مواطنين مسؤولين في مجتمعاتهم.

واطاف انه تم يوم  26  يونيو  1998 بالرباط تأسيس منظمة الكشاف الجوال  تحت شعار ” تعبئة شاملة من أجل عمل جاد و هادف   واكد ان المنظمة عضوة في الرابطة الوطنية للحركة الكشفية بالمغرب وعضوة في المجلس الإداري للجامعة الوطنية للمخيمات.

بعد ذلك اقلى السيد محمد مواد كلمة اكد فيها ان الاقليم محتاج الى حركة كشفية تعيده الى المكان القوية التي يمتز بها الاقليمي في هذا المجال ، وعبر عن استعداده الدائم للاشتغال مع المكتب الذي سيتم انتخابه اليوم ، وقال ان الاقليم غني بطاقات شابة تحتاج للإرشاد والدعم والتكوين وهذا ما يسع اليه حزب التقدم والاشتراكية الذي يعتبر مدرسة لتكوين اجيال الغد .

بعد ذلك تم قراءة القانون الاساسي للمنظمة ومناقشته ، ليتم بعد ذلك انتداب محمد الحموني مندوبا للفرع ومحمد زرود نائبنا له وكمال العود مفوض محلي للإدارة وفاطمة ابللح مفوض محلي للمالية والتجهيز . وضم المكتب اطافة الى المندوب 14 عضو وعضوة .

محمد زرود

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة