موظفات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش يرفضن الاستغلال والتحدث باسمهن

الوطن الأن4 يونيو 2015آخر تحديث :
موظفات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش يرفضن الاستغلال والتحدث باسمهن

 تم توقيع عريضة استنكارية من طرف ستة عشرة موظفة بالمركز الجهوي لهن التربية والتكوين بمراكش عريضة استنكارية رفضن من خلالها استغلالهن والتحدث باسمهن ضد ما صدر عن إحدى

الهيئات الحقوقية والنسائية  مستنكرات تنظيم قفة احتجاجية ضد ما أسمته هذه الهيئة ب: “ممارسات ماسة بالكرامة في حق الأستاذات والأساتذة وصلت حد الاعتداء اللفظي والجسدي”، واستغربن لانضمام هيئات أخرى إلى المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش.

حيث تفاجأن بالإعلان عن تنظيم وقفة (يوم الخميس4يونيو2015) دون بحث أو تقصٍ أو حتى استشارة من يتكلمن باسمهن.

لذا، أعربن عن أسفهن وامتعاضهن من هذا التصرف غير المسؤول. فالمكونات والإداريات بكافة الأسلاك في المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش وفروعه يرفضن أن يُسْتَغَلَّ أي خلاف إداري ويتم استثماره بهذه الطريقة.حيث دكرن في عريضتهن الموقعة أنهن انطلاقاً من مبدأ أمانة الشهادة

:” نذكر هذه الهيئات كما نذكر الجميع أننا لم نتعرض لأي مضايقات أو سوء معاملة. فنحن نعمل في إطار القانون والاحترام المتبادل دون أي تمييز بين الجنسين. لذلك نشجب استغلال قضية المرأة وإقحامها في أي خلاف حقيقي أو مفتعل، وقد كان حرياً بهذه الهيئات إجراء بحث ميداني والاتصال بالعاملين بالمركز وفروعه وبالخصوص النساء، وكذا الاطلاع على نتائج التحقيق الذي تم إجراؤه قبل المُضِيِّ في أي تصعيد لا يخدم أي طرف ولا يزيد الوضع إلا تأزماً.

نحن الأستاذات المكونات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين نشجب الجو المشحون الذي تم افتعاله على حساب أغلبية لا تريد الدخول في مشادَّات كلامية لا طائل وراءها غير تسميم أجواء العمل وشحنه بالأحقاد والرغبة في الانتقام.

 

كما نُذَكِّرُ هذه الهيئات أننا بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين نرغب  في توفير جهودنا للتفكير في تحسين جودة التكوين والارتقاء به لصالح الأجيال القادمة، نساءً ورجالاً دون تمييز.”

 

                                             رضوان الرمتي مراكش

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة