قيادي ب pjd يتهم حزب الاصالة والمعاصرة بافساد الحياة السياسية

الوطن الأن21 أكتوبر 2016آخر تحديث :
قيادي ب pjd يتهم حزب الاصالة والمعاصرة بافساد الحياة السياسية

اتهم محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، حزب الأصالة والمعاصرة، وأمينه العام إلياس العماري ، بالعمل على “إفساد الحياة السياسية والبرلمانية”، في المغرب ، و”المس بمصداقية مؤسسات الدولة”.

وقال يتيم ، في رسالة مفتوحة، نشرت على الموقع الرسمي لحزب المصباح، ردا على مقال للعماري نشره على أحد المنابر الالكترونية الوطنية ،يدعو فيه إلى ما أسماه بـ “مصالحة تاريخية وشجاعة” ليرد يتيم قائلا:”كيف تدعونا لمصالحة وحزبك يتحمل مسؤولية كبرى عن إفساد الحياة السياسية والحياة البرلمانية والجماعية وتمييعها منذ اليوم الأول لتأسيسه ؟ كيف تدعونا لمصالحة وحزبكم ولد منذ اليوم الأول على تشجيع الترحال السياسي!!.

كما اتهم يتيم الاصالة والعاصرة وأمينه العام بـ” الإساءة للوطن والثوابت ومسار البناء الديمقراطي”، واستعمال “لغة التهديد” في حق الأحزاب الوطنية، من خلال الوعيد بـ”الملفات والمتابعات الضريبية، والسطو على أعيان الأحزاب واللعب في حديقتهم الخلفية الانتخابية، والإساءة إلى صورة الإدارة الترابية الوطنية وتوريط بعض عناصرها في سلوكات مضرة بالمغرب وسمعته ونموذجه الديمقراطي؟؟”.

وأضاف القيادي الإسلامي ، متسائلا في رسالته للعماري ، تحت عنوان :” الياس العماري .. داعية المصالحة والسلم الأهلي!”، “من سيصدق أن من قال منذ أول يوم وما فتئ يقول: انه جاء لمحاربة الإسلاميين من اجل الإسلام؟ قد أصبح فجأة مفكرا ملهما داعيا للمصالحة متعاليا على صراعات عصره وزمانه (…)”.

وخلص يتيم مخاطبا أمين عام حزب الجرار بأسلوب لا يخلو من تهكم قائلا: ”شكرا لك على نصيحتك وموعظتك البليغة والمؤثرة التي رقت لها قلوبنا وذرفت منها عيوننا، فدفعتنا إلى أن نحدث أنفسنا ونراجعها لعلها تتوب توبة نصوحا من المشاعر السلبية والأحقاد البغيضة التي توشك أن تفكك وحدتنا وتقضي على لحمتنا الوطنية!!”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة