لجنة تتبع ملف وفاة “محسن فكري” تهدد بالدعوة لعصيان مدني

الوطن الأن12 نوفمبر 2016آخر تحديث :
لجنة تتبع ملف وفاة “محسن فكري” تهدد بالدعوة لعصيان مدني

شارك آلاف المتظاهرين مساء يومه الجمعة 11 نونبر بالحسيمة في مسيرة “الشموع و الورود “، استجابة لنداء لجنة متابعة ملف وفاة محسن فكري، للتنديد بكل أشكال ” الحكرة و عسكرة المنطقة و تهميشها من جميع الجوانب”، و المطالبة بالاستجابة لعدد من المطالب الآنية.

و أكد قياديو اللجنة في وقفة نظمت بالساحة الكبرى وسط المدينة قبل تحولها إلى مسيرة صاخبة، عن استعدادهم للدعوة إلى عصيان مدني بالإقليم إذا ما استمرت السلطات في تجاهل ملفهم المطلبي و تعنتها في الاستجابة لكل نقاطه، مؤكدين في نفس الوقت أن احتجاجاتهم سلمية، و مطالبهم عادلة و مشروعة، و التي يتصدرها الكشف عن نتائج التحقيق في مقتل محسن، و بناء ملحقة جامعية، و رفع العسكرة و الحصار عن المنطقة، و بناء معامل، و مستشفيات ….

و شارك في هذه المسيرة التي انطلقت من الساحة المذكورة، آلاف المتظاهرين من مختلف الأعمار حاملين الزهور و الشموع، و مرت بشارع طارق بن زياد، حيث وقفت جموع غفيرة دقيقة صمت بمكان مقتل سماك الحسيمة الواقع بالقرب من مقري الأمن الإقليمي و المحكمة الابتدائية، و كتابة اسمه بالشموع و وضع زهور في المكان نفسه، قبل أن تتجه نحو حي سيدي عابد.

و طالب المتظاهرون في شعاراتهم برفع العسكرة عن المنطقة، و معاقبة كل المتورطين في قضية محسن، و الكف عن احتقار كرامة المواطنين، و رفع التهميش و الإقصاء عن منطقة الريف، و الاستجابة للملف المطلبي الذي أعلنت عنه لجنة تتبع ملف مقتل محسن.

كما رفعت شعارات مطالبة بإطلاق سراح محمد جلول و البشير بنشعيب المعتقلين على خلفية أحداث بني بوعياش، و أخرى منددة بما ارتكب في حق سكان المنطقة منذ سنوات 58-59 إلى حدود يومنا هذا.

هذا و لم يلاحظ أي تواجد لعناصر القوات العمومية بالقرب من الأماكن التي مرت منها المسيرة، باستثناء محيط الأمن الإقليمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة