عبد اللطيف الحموشي يستدعي 200 شرطي متدرب مطرود و تعوضهم مادياً

الوطن الأن6 مارس 2017آخر تحديث :
عبد اللطيف الحموشي يستدعي 200 شرطي متدرب مطرود و تعوضهم مادياً

قامت الادارة العامة للامن الوطني باستدعاء 200 شرطي الذين كانت استغنت عن توظيفهم قبل اشهر بعد تكوينهم والتعاقد معهم، الا 8 منهم تم اعتقالهم على خلفية مواجهتهم مع قوات الامن عند محاولة الشرطيين المستغنى عن خدماتهم تنفيد وقفة احتجاجية امام البرلمان أواخر سنة 2016.
وذكرت مصادر قريبة من الملف،أن الادارة العامة للامن الوطني استدعت الشرطيين عبر اشعارات فردية للالتحاق بمركز التكوين الفوارات بالقنيطرة يومه الاثنين، مرفوق بتنازلات عن الدعوى الادارية، التي كانو رفعوها ضدها بعد قرارها التراجع عن تشغيلهم في نونبر 2016، وكشفت الادارة في اشعارها عن استفاداتهم من تعويض قدره 26 الف درهم.
وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد اجلت الى تاريخ 27 مارس الجاري، النظر في ملف الشرطيين الثمانية، الملغى توظيفهم، والمتابعين في ملف جنحي عادي ، بتهمة استخدام العنف ضد الدولة واستغلال توقيت مظاهرة وطنية من اجل خلق الفتنة والضرب ضد رجال الامن.
وكانت الادارة العامة للامن الوطني قد قامت قبل متم 2016 باصدار الغاء توظيف 200 شاب اجتازوا الامتحانات الكتابية والشفوية والتكوين والتدريب بالمعاهد التابعة للادارة، وحصلوا على عقود التوظيف والالحاق باماكن التعيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة