عاجل …هذه الأسماء للاستوزار بحكومة ‘العثماني’ بعد ‘صلح الحديبية’ منها أمنة ماء العينين

الوطن الأن24 مارس 2017آخر تحديث :
عاجل …هذه الأسماء للاستوزار بحكومة ‘العثماني’ بعد ‘صلح الحديبية’ منها أمنة ماء العينين

علم من مصدر سياسي رفيع أن حزب ‘العدالة والتنمية’ حسم بشكل شبه نهائي في لائحة الوزراء والذين يصل عدد الأسماء فيها لـ28 اسماً سيتم عرضها لاختيار ما لا يقل عن 12 وزيراً سيستوزر باسم الحزب الاسلامي.

مصدرنا المطلع أضاف أن بنكيران لعب الدور الحاسم في فرض الأسماء للاستوزار حيث أكد مصدرنا أن أسماء ضلت تتملق له طيلة قيادته للمفاوضات السابقة حضيت بنصيبها في التواجد ضمن لائحة المرشحين/المرشحات لتولي الحقائب الوزارية، بينهم ‘أمنة ماء العينين، فاطمة الشوباني شقيقة الوزير السابق ‘لحبيب الشوباني’، بثينة قروري زوجة ‘حمي الدين’، نزهة الوفي، ماجدة بنعربية، التي هاجمت المشروع الملكي بطنجة، هؤلاء أبرز الأسماء النسوية لتعويض كل من بسيمة الحقاوي في وزارة الأسرة والشؤون الاجتماعية و حكيمة الحيطي في البيئة.

محمد يتيم، عبد العلي حمي الدين، عبد الله بووانو، شيخي، سليمان العمراني، البوقرعي أبرز الأسماء الجديدة، لتولس الحقائب الوزارية الى جانب جميع الأسماء السابقة.

الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ والتي تحسم في غربلة الأسماء للاستوزار، ليس أمامها الكثير من الوقت كما السابق، حيث من المتوقع أن يمر العثماني الى السرعة النهائية لحصر الأحزاب المشاركة في الحكومة والمرور لتقديم هذه للائحة أسماء الوزراء المرشحون وحصر عدد الحقائب لكل حزب، قبل السابع من أبريل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة