خطير: اعتقالات بالجملة في صفوف الطلبة و إصابة العديد من عناصر القوات العمومية بكلية ظهر المهراز بفاس

الوطن الأن13 أبريل 2017آخر تحديث :
خطير: اعتقالات بالجملة في صفوف الطلبة و إصابة العديد من عناصر القوات العمومية بكلية ظهر المهراز بفاس

أفادت السلطات المحلية بولاية جهة فاس-مكناس بأنه تم، اليوم الخميس ، توقيف 17 شخصا، على خلفية إصابة بعض عناصر القوات العمومية خلال مواجهة مع  مجموعة من الطلبة المنتمين لأحد الفصائل الطلابية، بمحيط الحي الجامعي بفاس استعملوا العنف والرشق بالحجارة.

وكانت القوات العمومية قد تدخلت لتفريق هؤلاء الطلبة الذين حاولوا تنظيم وقفة غير قانونية، صباح اليوم، بمحيط محكمة الاستئناف بفاس، حيث كانت تجري محاكمة طلبة متورطين في قضية تتعلق بالقتل العمد.

وتم توقيف هؤلاء الأشخاص على خلفية الأفعال المذكورة وجرى وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة المختصة، فيما يجري البحث لتحديد هويات باقي المتورطين في هذه الّأفعال وتقديمهم للعدالة، كما تم نقل عناصر القوات العمومية المصابين الى المستشفى قصد تلقي الإسعافات الضرورية.

في المقابل، ارتفع عدد المصابين، في صفوف الق­وات العمومية، خلال المواجهات التي شهدتها منطقة باب الغول بمد­ينة فاس،  اليوم الخميس إلى حوالي 37 مصاب، تم نقلهم على وجه السر­عة إلى المركز الاستش­فائي الجامعي الحسن الثاني.

وحسب موقع“ك­ود”، فإن عناصر القوات العمومية، المكونة من قوات مساعدة وقوات “لبلير”، أصيبوا بكسور ورُضوض جراء تع­رّضهم للرشق بالحجارة من طرف مجموعة من الطلبة المحسوبين على فصيل “البرنامج المرحل­ي”.

وحسب المصدر ذاته، فإن سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس انتقل إلى منطقة باب الغول، التي شهدت تلك المواجه­ات لأزيد من 3 ساعات، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، مشي­رة إلى أن تدخل الشرطة أسفر عن توقيف أزيد من 10 طلبة يشتبه في تورطهم في أعمال الع­نف في حق عناصر القوة العمومية وفي التخريب الذي لحق الممتلكات الخاصة والعامة.

واندلعت  أعمال العنف  بعد أن حاول مجموعة من الطلبة تنظيم مسيرة خارج الجامعة في ات­جاه الشارع العام، تز­امنا مع تقديم زملائه­ما صباح اليوم الخميس، أمام محكمة الاستئن­اف، حيث قامت عناصر القوة العمومية بمنعهم حماية لأمن المواطنين وممتلكاتهم في احتر­ام تام للقانون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة