أمنة ماء العينين تُحذر العثماني من انتهاء “شهر العسل”

الوطن الأن2 يوليو 2017آخر تحديث :
أمنة ماء العينين تُحذر العثماني من انتهاء “شهر العسل”

حذرت البرلمانية عن حزب “البيجيدي” أمينة ماء العينين، زميلها في الحزب ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، من انتهاء “شهر العسل” بينه وبين بعض الجهات، مُقطرة الشمع على المعارضة بسبب ليونتها في التعامل مع الأغلبية وخاصة العثماني.
وكتبت ماء العينين في تدوينة على صفحتها الإجتماعية، عنونتها بـ”معارضة تصبح فجأة وديعة”، “على الأقل لم نسمع احتجاجات من طرف المعارضة على تخصيص حصة مباشرة لرئيس الحكومة على القناتين المغربيتين كما ثار الصخب يوم فعلها ذ.بنكيران”، مضيفة ” لن يراسلوا الهاكا مطالبين بنفس الحصة”.
وأردفت البرلمانية البيجيدية المثيرة لجدل، ” في البرلمان يجمع الجميع (أغلبية ومعارضة) على احترام الموعد الشهري لجلسة مساءلة رئيس الحكومة بالنقطة والفاصلة تمسكا بالدستور،حتى أني لم أتمالك نفسي لأقول لهم(سبحان الله عاد بان لكم الدستور) وأنا أستحضر كيف تم وقف جلسات مساءلة بنكيران لشهور حيث قامت القيامة التي لم يوقفها الا قرار المجلس الدستوري في سياق معارضة واسعة لعودة تسييس مؤسسة رئيس الحكومة”.
الغريب، تضيف ماء العينين “أن الأغلبية والمعارضة اتفقوا مبدئيا في البرلمان على اعادة الاعتبار للأسئلة المحورية لجلسة المساءلة الشهرية والابتعاد عن تجزيء الأسئلة احتراما لغاية المشرع الدستوري.أحدهم(من المعارضة) بدأ يسرد أهمية الأسئلة المحورية لاقناع الآخرين.قلت له (بلا ما تعذب راسك السيد النائب راهم مقتنعين داكشي كانوا كيديروه غير باش اسكتو بنكيران)”.
وأشارت المتحدثة إلى أن “بعض الصحافة يعلم الجميع خطها التحريري والواقفين وراءها،تدافع فجأة عن الحكومة ورئيسها وتتخلى فجأة عن منطق الميليشيا الاعلامية الذي اعتمدته ضد بنكران استهدافا وسبا وقذفا وقصفا وووو…”
وأوردت القيادية في البيجيدي، “كان السي باها رحمه الله يقول لنا أنظر الى من ينتقدك واعلم أنك على المسار الصحيح.يجب ان تخشوا على أنفسكم اذا توقفت جهات معروفة عن انتقادكم”.
إلى ذلك قالت ماء العينين “تقديري للدكتور سعد الدين العثماني يجعلني أخشى عليه من شهر العسل هذا مع بعض الجهات، أمر أعلم أنه لن يدوم طويلا…في السياسة في بعض الأحيان، تعتبر بعض المعارضة والاعتراض في حقك وساما يزين صدرك”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة