المجلس الجماعي لأملن يعقد دورة أكتوبر و يصادق على إتفاقيات شراكة

الوطن الأن12 أكتوبر 2017آخر تحديث :
المجلس الجماعي لأملن يعقد دورة أكتوبر و يصادق على إتفاقيات شراكة

عقد المجلس الجماعي لأملن، يوم السبت 08 أكتوبر 2017، بقاعة الاجتماعات بالجماعة، دورته العادية لشهر أكتوبر، برئاسة السيد لحسن أبصوص رئيس المجلس الجماعي لأملن، و بحضور السيد قائد قيادة أملن، و السادة أعضاء المجلس. حيث تداول المجلس في أربع نقط تهم أساسا الدراسة و الموافقة على مشروع ميزانية الجماعة، و اتفاقيات الشراكة، و رفع ملتمس للتزود بالماء الصالح للشرب، و دراسة وضعية بعض أليات الجماعة.
في البداية، وافق المجلس الجماعي لأملن على مشروع ميزانية الجماعة للسنة المالية 2018، و خلال مناقشة هذه النقطة، تم عرض تقرير لجنة المالية و شؤون الميزانية و البرمجة بعد دراسته لمشروع ميزانية الجماعة، و التوصيات المرفقة به.
كما وافق المجلس على ثلاثة إتفاقيات شراكة، تتعلق الإتفاقية الأولى بتجهيز بئر بمضخة و وضع نظام تزويد المضخة بالطاقة الشمسية بدوار إكرضان، و الإتفاقية الثانية تهم المواكبة و التكوين في تعلم الأمازيغية لفائدة الفاعلين المحليين، منتخبين و فعاليات جمعوية محلية بجماعة أملن. و الإتفاقية الثالثة و المتعلقة بتأهيل و إدماج ذوي الإعاقة في الحياة العادية.
المجلس الجماعي لأملن، أجمع على ضرورة رفع ملتمس الى السيد المدير العام للكهرباء و الماء الصالح للشرب بهدف دراسة إمكانية تزويد دواوير الجماعة بالماء إنطلاقا من سد أولوز و يوسف إبن تاشفين، كما إطلع على الوضعية العامة لأليات الجماعة، و وافق على بيع تلك التي تدخل ضمن المتلاشيات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة