إطلاق قمر صناعي محمد السادس “زرقاء اليمامة “‎بنجاح

الوطن الأن8 نوفمبر 2017آخر تحديث :
إطلاق قمر صناعي محمد السادس “زرقاء اليمامة “‎بنجاح

أطلق في الساعات الأولى من صبيحة يومه الأربعاء على الساعة الواحدة وإثنان وأربعين دقيقة وتلاثون ثانية حسب توقيت غرينتش القمر الصناعي ” محمد السادس ” ” زرقاء اليمامة ” وذلك بواسطة صاروخ إيطالي الصنع من طراو ” فيكا ” .

هذا وقد تتبع موقعنا وطن عبر بعض القنوات التي نشرت الإقلاع مباشرة من قاعدة كورو التابعة لمنطقة غوايانا الفرنسية على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية , حيث يبدو أن رحلة الصاروخ الحامل في البداية تلاث مراحل , إذ انفصل الجزء الأول بعد دقيقة و32 ثانية , , وبعد مضي ثلات دقائق و40 ثانية , إفترق الجزء الثاني ,لينفك بعد ذلك الجزء الثالت في الدقيقة 6 و34 ثانية .

القمر الصناعي المغربي يتميز بوزنه 1110 كلغ , وقدرته على خدمة أهداف مدنية أمنية ولأغراض المسح الخرائطي والرصد الزراعي والوقاية من الكوارث الطبيعية والتغيرات في البيئة والتصحر فضلا عن مراقبة الحدود ,

هذا القمر الصناعي صمم من لدن شركة ” تاليس إلينا ” سبيس التي تكلفت بآليات التصوير وشركة ” إير باص ديفانس آند سبيس” اهتمت بتوفير المنصة والجزء الأرضي لتخطيط البعثات ومراقبة الساتل .

هذا وقد خلق حدث الحدث سجالا لازال دائرا في أوساط بعض دول الجوار , حول المرامي والأهداف الحقيقية وراء هاته المفاجئة غير المتوقعة , سيما الجزائر التي ترى فيه أنه عمل عسكري إستخباراتي الغرض منه التجسس على مصالحها .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة