البرنامج الفني الكامل للدورة الثانية للمهرجان الوطني للمراعي بتزنيت

الوطن الأن23 نوفمبر 2017آخر تحديث :
البرنامج الفني الكامل للدورة الثانية للمهرجان الوطني للمراعي بتزنيت

متابعة _ وطن

نظمت إدارة المهرجان الوطني للمراعي بمدينة تزنيت مساء امس الأربعاء 22 نونبر الجاري ندوة صحفية للدورة  التانية والتي ستمتد من 29 نونبر الجاري إلى 3 دجنبر 2017 تحت شعار ” القانون الرعوي في خدمة التنمية المستدامة للمراعي ” .

وأكد إبراهيم بوغضن رئيس المجلس الجماعي للمدينة أن تزنيت تشكل مجموعة روافد مهمة لعدد من الانشطة السنوية التي تعمل على إشعاع المدينة سواء ثقافيا أو رياضيا أو علميا، كما أن تزنيت تعرف استقطاب عديد المهتمين والباحثين بالشأن الثقافي والبيئي بالمنطقة على امتداد السنة، وليس المهرجان سوى تثمين لما تتميز به منطقة تزنيت عاصمة الفضة.

و ستعـرف مـدينـة تيـزنيت مجمـوعة مـن الأنشطـة الثقـافية و الرياضية والتراثية و الفنية، مـن البـرنامج المـوازي للمهـرجـان الـوطني للـمراعـي :

 _ كرنفال استعراضي  للفرق الفنية المحلية، الفرسان المشاركين في التبوريدة، الفرقة النحاسية وغيرها والتي ستنطلق من سـاحة خـارج باب أكلــو في اتجـاه سـاحة الاستقبال .

_ فرجات القرب التي ستشهدها مجموعة من الأحياء بالمدينة على مدى ثلاثة أيام، حيث سيكون لسكان هذه الأحياء موعد مع تراثنا الأمازيغي الأصيل المتمثل في فن أحواش الذي يمتاز به إقليـم تيـزنيت.

_ ستحتضـن السـاحة المـتـواجـدة خلـف دار الثقـافة محمد خيـر الديـن مسابقة رمي الصحون والتي سيشارك فيها ثلة من أمهر الرماة القادمين من مختلف مناطق المغرب .

 

_ افتتاح فعاليات هذا المهرجان، سيحتضن المركب التراثي أغناج ليلة يوم الأربعاء 29 نونبر ملحمـة كبـرى، من أداء المجموعـة المتألقة «تكادة»،  كما سترافقها خــلال هذه الأمسية فرقـة محلية للمديح والحضرة، تزامنا مع ذكرى مولد خير البرية.

_ المجال الرياضي ستعرف هذه  النسخة أنشطة رياضية من قبيل مقابلة في كرة القدم ستجمع بين نجوم تيزنيت و نجوم المغرب بالقـاعة المغطاة أناروز و سبـاق لـذوي الإحتياجـات الخـاصـة، إضافة الى العدو الريفي و سباق نسوي، كما خصصت المؤسسة صبيحة تربوية للأطفال.

_ ستشهد ساحة الإستقبال و على مدى ثلاثة أيام تنظيم سهرات فنية كبرى بمشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية الكلاسيكية و المعاصرة، كمجموعة أودادن ، رجـاء قصابني، عـائشـة تـاشنـويت، عبيـدات الرمـى، تـودرت، محمد رضـا، سـامي راي، الستـاتية، نعيمـة بنت أودادن، هوبـا هوبـا سبيريت، فنـاير،امنت عيشاته،مجموعة سيلفر قصبة، ديجي بدر الديـن، في جي ريضـام و أتموست، و فــرق فنيـة محليـة. السهـرات من تنشيـط الكـوميـدييـن شاوشاو و أكزوم، و من تقديم الإعلامي عماد النتيفي وعائشة إد علاو.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة