اجراءات أمنية متشددت على البعثاث الدبلوماسية الامريكية بالمغرب

الوطن الأن7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
اجراءات أمنية متشددت على البعثاث الدبلوماسية الامريكية بالمغرب

عززت التمثيليات الدبلوماسية و الثقافية و الطلابية الأمريكية في المغرب، من إجراءاتها الأمنية بمحيط مقراتها في العاصمة الرباط ومختلف المدن المغربية و ذلك مباشرةً بعد توصلها بتعليمات من الخارجية الأمريكية كما هو الحال بالنسبة لجميع سفارات أمريكا بأوروبا والشرق الأوسط و شمال إفريقيا بعد قرار الرئيس “دونالد ترامب” نقل سفارته إلى القدس و إعلانها عاصمةً لإسرائيل.
التعزيزات الأمنية جاءت بالموازاة مع تحذيرات وجهتها بعثة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب لرعاياها بالمملكة تطلب منهم فيها توخي الحيطة و الحذر بعد إعلان الرئيس الأمريكي “ترامب” القدس عاصمة لإسرائيل و كذا مع دعوات مغربية لاحتجاجات و مسيرات غضب بمختلف المدن.
و قالت السفارة الأمريكية بالرباط على موقع خارجية بلادها أن القرار قد يثير احتجاجات و يكون بعضها عنيفاً وهو ما دفعها لتحذير رعاياها بالمملكة. و نبهت السفارة الأمريكية رعاياها إلى البقاء يقظين فيما يدور حولهم و الإطلاع على آخر الأخبار المحلية و اتباع تعليمات السلطات المحلية و تجنب مناطق التظاهرات و التجمعات.
و وفرت السفارة مجموعة من العناوين لرعاياها بالمغرب قصد معرفة المزيد من التفاصيل حول السفر و الإقامة بالمغرب. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستنقل سفارتها إلى هناك، وذلك في خطوة مخالفة لما جرت عليه السياسة الأمريكية منذ فترة طويلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة