اعترافات خطيرة للمشتبه به في قضية مرداس

الوطن الأن22 ديسمبر 2017آخر تحديث :
اعترافات خطيرة للمشتبه به في قضية مرداس

كشف هشام المشتري، المهتم الرئيسي في قتل النائب البرلماني عن الاتحاد الدستوري، عبد اللطيف مرداس، أنه كان مولعا ببندقية « بينيلي أرمي أوربييرو » الإيطالية ، من عيار 12MM، لمدة سبعة عشر عاما كسلاح للصيد.
ويعتبر هذا التطور في الملف مهما جدا لأن التحقيقات الاولى كانت موجهة نحو البحث عن بندقية روسية بحي جميلة بسباتة، بمدينة الدار البيضاء.
وقد حجزت عناصر المكتب المركزي للتحقيق القضائي عليها، وقد أثبتت الخبرة المقارنة ل « بينيلي أرمي أوربيرو »، مع السلاح الذي قتل ميرداس، سلبيا، بالنظر إلى اختلاف بصمات الأصابع التي وجدت عليها مع تلك التي وجدت على سلاح الذي عثر عليه في مسرح الجريمة. ولكن خبرة أخرى تقول أن البندقية الإيطالية كسلاح يستخدم للاغتيال.
وبالنظر إلى كل هذه التناقضات، ونظرا لبيانات المتورطين الرئيسيين، كان دفاعه قد طلب في وقت سابق الإلغاء الفوري لنتائج الخبيرين وتعيين خبراء المقذوفات الآخرين للحصول على خبرة ثالثة. ويبدو من هذا أن البنادق الإيطالية قد تم الاتجار بها من قبل مشتاري، قبل تقرير الخبير الأول، خلال حفلة صيد بعد الاغتيال. الخاتمة التي وصلت بالفعل إلى التحقيقات الأولى للمحققين المكلفين بالقضية.
وسيتم عرض هذه المستجدات يوم الاثنين القادم الجلسة القادمة لمحاكمة مع الخبرة الجديدة « بنيلي أرمي أوربينو »، الذي قررته الغرفة الجنائية الرئيس في محكمة الاستئناف من الدار البيضاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة